عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر عبد الحميد: مصر تحارب البيروقراطية بقرار شجاع من "التنمية الصناعية"

تحيا مصر

أكد تامر عبد الحميد، الأمين المساعد لأمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، حرص الدولة على تذليل العقبات أمام المستثمرين، لاسيما في القطاع الصناعي من أجل التوسع في زيادة المكون المحلي.

تحيا مصر

وأشار إلى قرار إلزام هيئة التنمية الصناعية بعدم طلب أى أوراق إضافية من المصانع عن المتابعة السنوية، خطوة جادة طال انتظارها نحو تذليل العقبات وإزالة أي تعقيدات.

الأمين المساعد لأمانة قطاع الأعمال ب"مستقبل وطن":عدم طلب أوراق أثناء المتابعة السنوية من المصانع يدعم الاستثمار

وقال تامر عبد الحميد: القطاع الصناعي والاستثماري في مصر بحاجة إلى مزيد من مثل هذه القرارات التي تساهم في توفير مناخ استثماري جاذب، ويشير لوجود تسهيلات حقيقية.

قرار هيئة التنمية الصناعية

وأوضح أن بعض الأزمات التي تواجه المستثمرين والمصنعين تتمثل في تعقيد الإجراءات والبيروقراطية والروتين بسبب الأوراق، قائلا: قرار هيئة التنمية الصناعية رسالة هامة في هذا التوقيت من أجل دفع عجلة الإنتاج.

عمليات الدعم والتطوير

وفي ذات السياق، أشار الأمين المساعد لأمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، إلى أهمية التوجيهات الرئاسية للحكومة في شأن إزالة العقبات أمام المستثمرين، لاسيما في القطاع الصناعي، والعمل على استمرار عمليات الدعم والتطوير.

ملف تشجيع الاستثمار

ولفت إلى أن القيادة السياسية تولي أهمية كبيرة بملف تشجيع الاستثمار، والعمل على حل كافة المشكلات، والتوسع في استغلال التحول الرقمي لتبسيط وتسهيل الإجراءات وتسريع وتيرتها من أجل إنجاز الأعمال في أوقات قياسية لصالح الاقتصاد الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي