عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجية تركية تعيد منقذا لإحضار حقيبتها من تحت الانقاض.. فيديو

عجوز تركية
عجوز تركية

صدمت ناجية تركية منقذا من فريق الإنقاذ بعدما أعادته لإحضار حقيبتها من تحت الأنقاض بعد إنقاذها.

تحيا مصر

وحسب مقطع فيديو عرضته فضائية "العربية" اليوم الأحد، تسلل منقذ من شرفة منزل بين الأنقاض لإعادة حقيبة حمراء لناجية تركية تبلغ من العمر 75 عامًا بناءً على طلبها.

ناجية تركية : ابني انقطعت أخباره عني منذ وقوع الزلزال

وأرسلت الناجية من الزلزال منقذًا تحت الأنقاض مرة أخرى لإحضار حقيبة حمراء بها هاتفها المحمول وبطاقة هويتها، وذلك للاتصال بنجلها للاطمئنان عليه والذى انقطعت اخباره منذ وقوع الزلزال.

وفي وقت سابق، كشف فرانك هوجربتس، خبير الزلازل الهولندي، تفاصيل تنبؤه بزلزال تركيا وسوريا، موضحا أنه  بعد تحذيره من وقوع زلزال سوريا وتركيا قبل حدوثه بأيام لم يتواصل معه أحد.

وأكد هوجربتس، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الغد"، اليوم الأحد،  أنه نشر تغريده للتحذير من وقوع الزلزال ولكنه تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد وقوع الزلزال.

هوجربتس: تنبأه بزلزال سوريا وتركيا كان مبني على زلازل تاريخية 

وحذر هوجربتس، من حدوث هزات ارتدادية وتبعات تتواصل لأيام وأسابيع، ومازال هناك إمكانية لحدوث زلزال أقوى بالمنطقة بعد الزلزال السابق.

وأشار خبير الزلازل الهولندي، إلى أن  تنبأه بزلزال سوريا وتركيا كان مبني على زلازل تاريخية في المنطقة، وعلم من خلال البحث عن إمكانية حدوث زلزال ضخم في المنطقة، وهذا سبب إصداره تحذير عام بإمكانية حدوث زلزال كبير.

ولفت، إلى أنه في عام 110 و526 ق.م كان هناك زلزال ضخم وتوفى بها نحو 200 شخص في المنطقة، وفي مطلع شهر فبراير رأي أنه من الجيد تحذير المنطقة من وقوع زلزال بنفس الضخامة في وقت قريب، موضحا أنه ينظر بالتحديد في موقع واتجاه القمر، ويعرف أن الوضع يكون خطير في الفترة من 4-6 فبراير، وهذا ما حدث بهذه المنطقة، متوقعًا حدوث هزات ارتدادية في الساعات القادمة.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن تأثير الزلزالين الذي ضربا البلاد يعادل تفجير 500 قنبلة ذرية، لافتا إلى ان المنطقة التى تضررت بزلزال اهتزت بشكل عنيف لمدة دقيقتين تقريباً.

 

تابع موقع تحيا مصر علي