عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب يستقبل وزير قطاع الأعمال العام بمقر المجلس

تحيا مصر

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، في مكتبه بمقر بمجلس النواب.

رحب المستشار "جبالي" بالمهندس "عصمت" في أول زيارة له إلى مجلس النواب بعد توليه مسؤولية وزارة قطاع الأعمال العام، متمنيًا له التوفيق والسداد في أداء مهمته وتطبيق رؤيته فيما يخص النهوض بالصناعة وتطوير الشركات التابعة للوزارة.

جاء استقبال المستشار حنفي جبالي للمهندس محمود عصمت، قبيل حضور الوزير اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، لمناقشة رؤية الوزارة واستراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة.

وثيقة سياسة ملكية الدولة

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، أن الرئيس وافق علي وثيقة ملكية الدولة وهى حددت بعض الصناعات التى ستتخارج منها الدولة وبعض الصناعات التي ستزيد.

وقال عصمت أن التخارج هنا وسيلة للشركات حتى تزيد من رأس المال بها لافتا الي أن بعض شركات قطاع الأعمال بها بعض المشاكل منها العمالة الزائدة أو صيانة الماكينات أو إعادة تأهيل المصانع.

صناعة السيارات

ولفت وزير قطاع الأعمال الي أن هناك بعض الشركات سيتم تطويرها مثل الصناعات التي قررت الدولة أن تستمر بها مثل صناعة الدواء أو صناعة السيارات وصناعات الأسمدة والبتروكيماويات وغيرها.

أضاف عصمت أن هناك مصانع تحتاج ضخ استثمارات بصورة عاجلة وكذلك شركات خاسرة تحتاج لدمج وزيادة استثمارات بدلا من تصفيتها.

تابع موقع تحيا مصر علي