عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تكشف موعد انطلاق مجموعات الدعم داخل المدارس

تحيا مصر

قال شادي زلطة المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة وجهت خطابا للمديريات التعليمية بشأن تأمين جميع منشأت الوزارة  والمدارس استعدادا لمواجهة التغيرات في المناخ وتقلبات الطقس والإستعداد لمواجهة الزلازل وتدريب الطلاب والمدرسين والعاملين علي مستوي الجمهورية كافة للتعريف بكيفية مواجهتها والتصرف في حالة حدوثها.

وأضاف “زلطة” أن الخطاب يأتي في أعقاب إجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لاستعراض الإستعدادات الخاصة ببدء الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، والتشديد علي تكثيف نشر الوعي بالمدارس بالكوارث الطبيعية لتكوين خلفية واضحة لدي الطلاب، والتوجيه علي متابعة الغياب اليومي، و علي إتمام تسليم الكتب لكل المراحل التعليمية في كل المحافظات علي مستوي الجمهورية، وأيضا توجيه خاص بالإنتهاء من حركة التنقلات بالنسبة للمعلمين الكبار والتواصل مع المعلمين الجدد الذين تم تعيينهم في إطار المسابقة التي أقامتها الوزارة لتوظيف 30 ألف معلم.

وعن حجب نتائج إمتحانات لبعض الطلاب، رد المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم  قائلا أنه الواقعة صحيحة وأن بعض المدارس قامت بحجب نتائج الطلبة غير المسددين للمصاريف، وأكد أنه علي الفور تم الرد من الوزير علي الواقعة وتم توجيه شديد بعدم حجب نتيجة إمتحان لأي طالب أيا كان السبب، لافتا إلي أن أي شكوي تصل للوزارة يتم التعامل معها علي مستوي من الجدية الشديدة.

التعليم تكشف موعد انطلاق مجموعات الدعم داخل المدارس

وأضاف " زلطة " في إتصال هاتفي لبرنامج صالة التحرير، أن الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، سيشهد إنطلاق مجموعات الدعم داخل المدارس، حيث وجه وزير التعليم، المديريات بإطلاقها وتفعيلها داخل جميع المدارس، واكد أن مجموعات الدعم ستكون داخل المدارس لصفوف النقل، بينما يتم اختيار (٣-٥) مدارس في كل إدارة تعليمية مزودة بمسرح أو قاعات مجهزة لتقديم مجموعات الدعم لصفوف الشهادات، فضًلا عن اختيار أفضل معلمين متميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم، وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى إمكانية الإستعانة بمعلمين من خارج المنظومة التعليمية وحصولهم على تصريح لمزاولة المجموعات بعد التأكد من كفاءتهم التعليمية.

وأوضح الوزير أنه تم تحديد إجراءات للتعامل المالى لمجموعات الدعم، وسيتم صرف مستحقات المعلم مباشرة عقب الإنتهاء من الحصة الدراسية بمجموعة الدعم.

جدير بالذكر إنطلاق أول أيام الفصل الدراسي الثاني في مدارس 12 محافظة التي لم تطبق إجازة السبت يوم السبت 11 من فبرايرالجاري، بينما إنتظم جميع طلاب مصر البالغ عددهم 25 مليون طالب وطالبة في نحو 60 الف مدرسة، اليوم الأحد 12 من فبراير، لتشمل ال 14 محافظة الأخرين.

و خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم، كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالفصل الدراسى الثاني، وكذلك تخصيص الحصة الأولي بالمدارس في الفصل الدراسي الثاني عن تضحيات رجال الشرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي