عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن إصدار قانون تنظيم الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.. صناعة النواب تناقش اليوم مشروع قانون مقدم من النائب محمد إسماعيل

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، مشروع قانون مقدم من النائب محمد إسماعيل، وآخرين (أكثر من عُشر أعضاء المجلس)، بشأن إصدار قانون تنظيم الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية. 

تحيا مصر

فتح الاستيراد للسيارات الكهربائية الجديدة 

والجدير بالذكر، أن لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمد محمود، قد أوصت مسبقًا بضرورة فتح الاستيراد للسيارات الكهربائية الجديدة موديلات 3 سنوات ماضية بإعفاء جمركي مثلها مثل الموديلات الحديثة للتشجيع علي توطين هذة السيارات وثقافتها في مصر.

الجمهوريه الجديدة تسعي لتواكب أحدث الأنظمة العالمية

وقد أكد معتز محمود، خلال اجتماع اللجنة لمناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب علاء عصام، والنائبة منى عمر، بشأن إعلان رئيس مجلس الوزراء عن تصنيع أول سيارة كهربائية في مصر بالشراكة مع شركة صينية.

وأشار، إلى أن مصر تسعى في الجمهورية الجديدة، لتواكب أحدث الأنظمة العالميه من خلال الدخول إلى نادي السيارات الكهربائية بتكنولوجيتها المتطورة الحديثة، ولكن لابد من ايجاد ضوابط وحوافز تشجع على اقتناء هذة السيارات بأسعار منخفضة التكاليف.

تصنيع أول سيارة كهربائية

وقال علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن "رئيس الوزراء أعلن من قبل عن تصنيع أول سيارة كهربائية في مصر وحتى الآن لم يتم الإعلان عن تفاصيل الأمر، وهل نجحنا في تصنيع السيارة الكهربائية أم لا وحتى الآن لا نعلم من الحكومة عن تطورات هذه الصناعة وما حدث فيها حتى الآن؟".

تابع موقع تحيا مصر علي