عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يحيل اقتراح نائبة التنسيقية نشوى الشريف لعمل مركز استكشافى للعلوم والتكنولوجيا لدعم وتنمية قدرات الطلاب المبدعين للحكومة

 النائبة نشوى الشريف
النائبة نشوى الشريف

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم، الاقترح برغبة المقدم من النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن عمل مركز استكشافى للعلوم والتكنولوجيا يتبع وزارة التربية والتعليم لدعم وتنمية قدرات الطلاب المبدعين من خلال إتاحة مصادر معرفية مهارية لهم، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

تحيا مصر

نائبة التنسيقية نشوى الشريف تطالب الحكومة بوضع إجراءات ضد إرتفاع الأسعار

تقدمت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة، إلى المستشار الدكتور حنفي الجبالي، موجه إلي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، بشأن وضع إجراءات ضد إرتفاع الأسعار.

إجراءات ضد إرتفاع الاسعار

وقالت الشريف في الطلب المقدم منها، "تحاول الحكومة وضع إجراءات ضد إرتفاع الاسعار و قامت بتنظيم حملات مكثفة على الأسواق المصرية لتطبيق عقوبات رادعة على من يقوم برفع الأسعار".

الحد من التفاوت الكبير في الأسعار

وتابعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مع كل هذه الإجراءات لم تنجح في الحد من التفاوت الكبير في الأسعار و ضبط الأسواق و ما يوجد في السوق حاليا يعود إلى سياسة الاحتكار وعدم ضبط الأسعار.

خطة واضحة لضبط الأسواق

وأكدت النائبة نشوى الشريف، أنه لابد من وضع خطة واضحة لضبط الأسواق ومواجهة الزيادة غير المبررة لبعض الأسعار لمواجهة هذه الموجة من الغلاء.

نائبة التنسيقية نشوى الشريف تقترح إنشاء مكاتب تسويق إلكتروني للحكومة

وكانت قد تقدمت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باقتراح برغبة إلى المستشار الدكتور حنفي الجبالي، موجه إلي رئيس مجلس الوزراء، بشأن مواجهة الشائعات.

وقالت الشريف في المقترح المقدم منها، إنه لا يخفى على أحد التهديد الذي يحمله تداول الشائعات على الأمن القومي للدولة، و تكون الشائعات في أغلب الاحيان ذات الصلة بالأوضاع الاقتصادية و السياسية في البلاد، و منذ جائحة كوفيد-19 ثم الحرب الروسية الأوكرانية، أصبح التصدي للشائعات يتصدر اهتمام الحكومات وقادة دول العالم، وتشير الدراسات و البيانات ، ان الاخبار التي تصدرت مجمل الشائعات كانت عن فيروس كورونا، ثم القضايا السياسية .

تابع موقع تحيا مصر علي