عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب مصر الحديثة بدمياط يكرم سيدات مبادرة باب رزق

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم حزب مصر الحديثة بدمياط سيدات مبادرة باب رزق بنادي الزراعين بدمياط بحضور اللواء على العساس عضو مجلس النواب وأمين عام المحافظة لحزب مصر الحديثة ، وإبراهيم حمدي أمين تنظيم حزب مصر الحديثة والصحفي  أحمد الشامخ أمين الإعلام المساعد.

تحيا مصر

وقدم الحزب جل التحيات للقائمين على المبادرة وأعرب الحاضرون عن سعادتهم كما قدموا الشكر للأستاذ عوض العلمي أمين العمال بحزب مصر الحديثة إبراهيم فتحي رئيس لجنة الزكاة بالسنانية على هذا الصرح العظيم الشامخ الذي قام في دمياط .

صناعة الصابون السائل والمنظفات

وقال المهندس عوض العلمي، منظم المبادرة بالاشتراك مع إبراهيم فتحي مسؤول لجنة الذكاة بجمعية السنانية، البداية كانت مقترحاً من سيدة دمياطيه تجيد صناعة الصابون السائل والمنظفات بتعليم السيدات مجانا، وكانت فكرة جيدة قررنا أن نقوم بالتوسع فيها بإضافة مهن عديدة ،وبدأنا فعلا بعرض فكرتنا على مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع السيدات التي لديها موهبة ،على أن يكون عندها الاستعداد لتعليم الآخرين مجانا.

كورس التعليم المجاني

وقال إبراهيم فتحي فوجئنا بعشرات السيدات يعرضن المشاركة في المبادرة، فقمنا بتوفير مكان مناسب في نادي الزراعيين، وبدأت العشرات من السيدات يتواصلن معنا ليتلقن التدريب، مضيفا الآن وبعد شهرين من التدريب، أصبح لدينا أكثر من مائة سيدة تعول مائة أسرة، وكان لا بد من تسويق منتجاتهم التي قاموا بصناعتها بعد انتهاء مدة كورس التعليم المجاني.

وأضاف فتحي، بالفعل قمنا بعمل معرض كبير، لاقى استحسان المجتمع الدمياطي بتلك المنتجات التي قامت سيدات دمياط بصناعتها.

وأوضح، ما زلنا نحاول التطوير في تلك المبادرة التي حققت نجاحا كبيرا في فتح أسواق عمل للسيدات من داخل المنزل، لذا قررنا إضافة مهن جديدة للرجال كتعليم الحلاقة والسباكة والكهرباء، لتحقيق أسر منتجة، في محاولة لنقل المجتمع من مستهلك إلى منتج.

صناعة الشنط وتعليم الحلويات

يذكر أن مبادرة دمياطيه لتعليم السيدات صناعات صغيرة، وفتح مجال للأسر في الأسواق من أهم وأروع المبادرات التي شهدتها محافظة دمياط في الأيام الأخيرة، حيث تعتمد المبادرة على تعليم سيدات البيوت طرق تصنيع الصابون السائل وشغل الهاند ميد والخياطة وصناعة الفوانيس من الخرز بطرق وأشكال رائعة، وكذلك صناعة الشنط وتعليم الحلويات والعديد من المهن الأخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي