عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل الكائنات الفضائية السبب فى إشعال الصراع الأخير بين واشنطن وبكين؟..جنرال أمريكي يفجر مفاجأة

البنتاجون
البنتاجون

أعلن قائد القيادة الشمالية الأميركية وقيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية الجنرال جليندي فانهيرك، بعد سلسلة من إسقاط أجسام مجهولة، إنه لا يستبعد أن تكون هذه الأجسام من خارج كوكب الأرض. 

تحيا مصر 

زوار من خارج الأرض 

وعندما سئل عن صلة الأجسام الطائرة الثلاثة التي أسقطتها مقاتلات أمريكية بالكائنات فضائية قال:" لا أستبعد أي شئ.. سأترك الأمر للمخابرات للكشف عن حقيقة ذلك". 

وأضاف الجنرال الأمريكي:"فى هذه المرحلة نواصل تقييم كل تهديد أو أي خطر محتمل غير معروف يقترب من أمريكا الشمالية بمحاولة التعرف عليه". 

وتأتي تصريحات الجنرال الأميركي خلال إحاطة في وزارة الدفاع (البنتاغون) بعد أن أسقطت مقاتلة أميركية من طراز  F-16 جسماً له شكل ثماني الأضلاع فوق بحيرة هورون على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا، بناءً على أوامر من الرئيس الأميركي جو بايدن.

أجسام مجهولة فى فضاء أمريكا

وكان هذا ثالث جسم طائر مجهول الهوية تسقطه الطائرات الحربية الأميركية منذ يوم الجمعة في أعقاب إسقاط ما يشتبه أنه منطاد صيني في 4 فبراير الماضي، الذي وضع الدفاعات الجوية لأميركا الشمالية في حالة تأهب قصوى.

وفى السياق ذاته صرح مسؤول دفاعي أميركي دون أن يكشف عن هويته إن الجيش لم ير أي دليل يوحي إلى أن من تلك الأجسام من أصل خارج كوكب الأرض.

 

اختراق المجال الجوي الصيني

وفى السياق ذاته، أعلنت الصين، اليوم الاثنين، أن عدد البالونات الأمريكية التى حلقت فوق الصين دون الحصول على إذن من بكين خلال العام الماضي وصل 10 بالونا.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية إنه:" منذ العام الماضي حلقت بالونات عالية الارتفاع فى الولايات المتحدة فوق الفضاء الجوي الصيني دون إذن من بكين 10 مرات". 

ويأتي هذا التصريح بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة من منطاد تجسس كان يحلق فوق قواعد عسكرية داخل الأراضي الأمريكية، وأدى ذلك إلى إعلان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تأجيل زيارته إلى الصين، وعقب ذلك أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمربإسقاط المنطاد الصيني.

وهو ما أثار غضب الصين واعتبرته أن رد فعل واشنطن مبالغ فيه، وأن بكين تحتفظ بحق الرد.

تابع موقع تحيا مصر علي