عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال مناقشة 7 اتفاقيات دولية للبحث عن البترول.. محمد زين الدين يطالب بإلزام شركات البترول والغاز بدورها التنموي

تحيا مصر

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أهمية الاكتشافات البترولية والخاصة بالغاز الطبيعي التي تزايدت في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنها تساهم بشكل كبير في دعم الموازنة العامة للدولة وزيادة الدخل القومي ومساندة الاقتصاد الوطني.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة، عن 7 اتفاقيات دولية للبحث والتنقيب عن البترول والغاز.

النائب محمد عبد الله زين الدين يوافق على 7 اتفاقيات دولية للبحث والتنقيب عن البترول والغاز

وأعلن زين الدين، موافقته على الاتفاقيات الـ7 المعروضة، مؤكدًا أنها إيجابية لصالح دعم الاقتصاد الوطني.

ضرورة التنسيق وتوجيه شركات البترول

وطالب زين الدين، وزارة البترول بضرورة التنسيق وتوجيه شركات البترول بأن تقوم بدورها في عمليات التنمية والدور المجتمعي في المناطق الموجودة بها.

ضرورة متابعة وزارة البترول شركات البترول بدورها المجتمعي

وأشارعضو مجلس النواب، إلى أن منطقة إدكو بمحافظة البحيرة بها 3 شركات عملاقة في البترول، إلا أنه يتم الاستعانة بعمالة من خارج محافظة البحيرة، على الرغم من وجود شباب مؤهلين للعمل بالمحافظة، محذرًا من أن ذلك يؤدي لحالة من الاحتقان تجاه هذه الشركات.

وشدد محمد زين الدين، على ضرورة قيام وزارة البترول بمتابعة قيام والتزام شركات البترول بدورها المجتمعي والتنموي في المناطق الموجودة بها، مع الأخذ في الاعتبار تخصيص نسبة للعمالة من أبناء المنطقة الموجودة فيها هذه الشركات.

وقال عضو مجلس النواب: القوانين الدولية تلزم الشركات بأهمية الدور التنموي لشركات البترول في المناطق المحيطة، مشددًا على ضرورة إلزام الشركات بذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي