عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يحيل اقتراح النائب أحمد حمدى خطاب لفتح فصل بمدرسة الستين التجريبية بالبحيرة للحكومة

النائب أحمد حمدي
النائب أحمد حمدي خطاب

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم، الاقترح برغبة المقدم من النائب أحمد حمدى خطاب، بشأن فتح فصل رياض أطفال بمدرسة الستين التجريبية التابعة لإدارة مركز كفر الدوار التعليمية محافظة البحيرة، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

تحيا مصر      

القروض الربوية              

وقال النائب أحمد حمدي خطاب، عضو مجلس النواب، إن كل الاتفاقيات التي تكون بغرض تنموي، وبفوائد تصل لربع في المائة، فيجب الموافقة عليها، لأنها لا تصل للقروض الربوية.

تقرير لجنة الزراعة والري

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، قرار 613 لسنة 2022 بشأن اتفاقية قرض بنك التنمية الأفريقي لدعم برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي بما لا يتعدى 271  مليون دولار أمريكي.

دعم برنامج دعم الأمن الغذائي

وأشار خطاب، إلى أن فائدة قرض بنك التنمية الأفريقي لدعم برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي، معدلة وغير ثابتة، فمع تطور الدولار وتغير سعر الصرف سيزيد الأعباء على الأجيال القادمة، مضيف مستنكرًا أن تكون السياسة الدائمة هي اللجوء للقروض.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن " الحكومة المصرية لم تسد كل أبواب الفساد، ولم ترشد النفقات الترفيهية ونفقات المجالات غير الضرورية، متسائلًا لماذا لم يتخذ موقفًا وقرار جرئ لضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة".

تابع موقع تحيا مصر علي