عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يحيل اقتراح النائب عاطف ناصر لتنفيذ الأحكام القضائية لصالح محو الأمية وتعليم الكبار للحكومة

النائب عاطف ناصر
النائب عاطف ناصر

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم، الاقترح برغبة المقدم من النائب عاطف ناصر، بشأن تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالح المدرسين بتعيينهم فى هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

تحيا مصر        

مشروع قانون الإجراءات الضريبية             

وفي سياق أخر حذر النائب عاطف ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، من الشائعات التي تمت إثارتها مؤخرا بشأن تعديلات مشروع قانون الإجراءات الضريبية، موضحا أن هذه الشائعات لا تمت للواقع بأي صلة، ولكن دائما ما نجد فئة تنتهز أي فرصة من أجل خلق حالة من البلبلة بالرأي العام.

السلطات الضريبية الأجنبية

وأوضح ناصر في بيان صادر عنه، أن هذه فلسفة القانون تنافت تماما مع الشائعات التي أثيرت حوله، منوها أن الفلسفة بنيت على أساس تبادل المعلومات مع السلطات الضريبية الأجنبية وليست مصلحة الضرائب المصرية للأغراض المحلية.

قانون البنك المركزي

وتابع النائب عاطف ناصر أن قانون البنك المركزي ينص على أنه لا يجوز الاطلاع على حسابات العملاء أو إعطاء بيانات عنها لأى جهة بطريق مباشر أو غير مباشر إلا بإذن كتابي من صاحب الحساب أو الوديعة أو الأمانة أو الخزينة أو من أحد ورثته أو من أحد الموصي لهم بكل هذه الأموال أو بعضها، أو من نائبه القانوني أو وكيله، أو بناء على حكم قضائي.

تابع موقع تحيا مصر علي