عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية بمناقشات اتفاقيات البحث عن البترول: أكبر دليل على أهمية ترسيم الحدود المصرية.. فيديو

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

أكد النائب عمرو دروش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الاتفاقيات الخاصة بالتنقيب عن الثروات الطبيعية في مصر يتم الموافقة عليها مباشرة، لأن ده التزام رئاسي من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي حول تحول مصر لمصدر اقليمي للطاقة.

تحيا مصر 

تحديات تواجه العالم اجمع

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، 7 مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول بالبحث والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي في عدد من المناطق، بناء على اتفاقيات مع بعض الشركات العالمية.

وأشار دروش، إلي أن هناك تحديات تواجه العالم اجمع، وبرغم هذه التحديات تظهر قوة مصر الرائدة في امتلاك قرارها، بالإضافة إلي استعادة مصر مركزها القوي علي المستوي الاقليمي أو المستوي الدولي، لافتا إلي أن الموافقات علي الاتفاقيات التي تخص التنقيب عن الثروات الطبيعية تعد أكبر دليل على أهمية ترسيم الحدود المصرية بين الدول.

انطلاق الدولة القوية للاستفادة من مواردها الطبيعية

وقال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن اليوم نرى انطلاق الدولة القوية للاستفادة من مواردها الطبيعية، الذي ينعكس هذا  الاستثمار، وعلي طرق الدولة المصرية في اتخاذ مواقف حاسمة تجاه التحديات سواء الداخلية أو الخارجية.

ووجه النائب عمرو دروش، التحية والتقدير إلي لجنة الطاقة، وللحكومة، والقيادة السياسية، لأنها استطاعت أن تكون عند التزامها حول تحويل مصر إلي مصدر قوي واقليمي للطاقة، وبالتالي سوف يتم انعكاس هذا بشكل ايجابي، ولتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي