عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يحيل اقتراح النائب حسام أبو زيد لإنشاء مدرسة بعزبة الشماس بالمنيا للحكومة

النائب حسام أبو زيد
النائب حسام أبو زيد

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم، الاقترح برغبة المقدم من النائب حسام أبو زيد، بشأن إنشاء مدرسة بعزبة الشماس مركز أبو قرقاص محافظة المنيا، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

تحيا مصر       

ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء            

وفي سياق أخر قال النائب حسام أبو زيد عضو مجلس النواب، إن وزارة التنمية المحلية لديها إرث كبير من المشاكل، متابعا:" فيما يخص ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء على سبيل المثال سبق وان تم عرض الأمر أكثر من مرة ولكن دون جدوى.

اشتراطات البناء

وطالب عضو مجلس النواب، بسرعة البت فى هذا الملف على وجه التحديد واشتراطات البناء، وسرعة الانتهاء من الطرق بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا التى لم يتم الانتهاء منها حتى الآن على الرغم من بدء العمل فيها منذ سنوات طويلة.

إصدار تراخيص البناء

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لوزير التنمية المحلية، بشأن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

تابع موقع تحيا مصر علي