عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل البرلمان: مصر أصبحت مراكز استراتيجى للطاقة ولكن الصناعة مرهقة من أسعار الغاز.. فيديو

النائب محمد ابو العنين
النائب محمد ابو العنين

قال النائب محمد أبو العنين، وكيل مجلس النواب، إن الاحصائيات الخاصة بالبحث والاستكشاف عن البترول، أوضحت إن نسبة كبيرة من الآبار يوجد فيها فعلًا غاز وبترول، مشيرًا إلى أن المخزون في الأراضي المصرية، مخزون كبير جدًا، وهذا يدعو للتفاؤل والأمل خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة، عن 7 اتفاقيات دولية للبحث والتنقيب عن البترول والغاز.

تشجيع المستثمر المصري الصغير للمشاركة في اكتشافات الغاز والبترول

وأشار أبو العنين، إلى أن مصر أصبحت تفتح الباب أمام الاستثمارات المتعددة فيما يتعلق بالغاز والبترول، مشيرًا إلى أنه بفضل جهود الدولة، يمكن تشجيع عدد من المستثمرين المصريين الصغار للمشاركة في اكتشافات الغاز والبترول في مصر.

ابو العنين: آن الآوان لفتح أفاق جديدة للصناعة

وأوضح وكيل مجلس النواب، " آن الآوان لفتح أفاق جديدة للصناعة، بعدما تأثر القطاع بسبب ارتفاع سعر الدولار مؤخرًا، مشيرًا إلى أن التقدير المبدئي للغاز الموجود في البحر الأبيض المتوسط، من 700 مليار ل3 تريليون دولار".

مخزون الغاز والبترول في مصر يدعو للتفاؤل

وتابع:" أن الطبقات التي تم الوصول لها واستخرج منها الغاز والبترول، يوجد أسفلها طبقات أخرى تحتوي على كميات من الغاز والبترول، فهذا أمر غاية في الأهمية ومبشر جدًا".

تابع موقع تحيا مصر علي