عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يسير الزمالك إفريقيًا على خُطى الموسم الماضي؟

تحيا مصر

تجرع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الهزيمة الأولى له ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بالخسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء الجمعة الماضي الموافق 10 من فبراير الجاري.

مباراة الزمالك وشباب بلوزداد

وتلقى الجمهور، صدمة خسارة الفريق، في مستهل مشواره الإفريقي، بنتيجة هدف دون رد أمام الفريق الجزائري، بالرغم من إقامة المباراة في عُقر دار الزمالك، باستاد القاهرة الدولي.

وكان يأمل الفريق، في أن يُحقق انطلاقة قوية تُعيد بارقة الأمل لـ الجمهور، المتعطش لتحقيق البطولة الإفريقية، الغائبة عن الفريق منذ أكثر من 23 عام، حيث حقق الزمالك البطولة للمرة السادسة والأخيرة عام 2000.

الزمالك ومعاناته الإفريقية

ويُعاني الزمالك، خلال الموسم الحالي على المستوى المحلي بشكل كبير، الأمر الذي جعله يتراجع لاحتلال المركز السادس في جدول الترتيب، برصيد 29 نقطة، من الفوز في 8 مباريات، تعادل في 5 لقاءات، وتلقى الخسارة في 4 مواجهات.

ويتخوف الجمهور، من مسيرة الفريق الإفريقية، فآمالهم في الموسم المحلي تضائل بالنظر لنتائج الفريق فيها، لكن آمالهم كبيرة على مشواره الإفريقي، والتي تكبد به أول خسارة له أمام الفريق الجزائري بعقر داره.

الزمالك الموسم الماضي، حل ثالثًا في جدول ترتيب المجموعة الخاصة به والتي ضمت كل من ( مولودية الجزائر، الترجي التونسي، ساجرادا الصومالي)، ولم يتمكن من الفوز سوى في مباراة وحيدة، وتلقى هزيمتين أمام الترجي التونسي، وتعادلين أمام الفريق الجزائري ونظيره الصومالي.

إذا حدث نفس سيناريو الموسم الماضي، فالفريق لن يتمكن من المنافسة على البطولة، التي كان قريب منها عام 2016، لكنه خسر النهائي أمام صنداونز، وكذلك عام 2020، عندما خسر أمام الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي