عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتصاب بأمراض القلب.. مستشار الرئيس: احذر السير في هذه الطرقات

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين

كشف الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أهم أسباب مرض القلب، موضحا أن الضغط المرتفع باستمرار دون علاج يؤدي لتداعيات على القلب وكذلك السكر، كما أن امراض الضغط والسكر والقلب تؤثر على الكلي.

تحيا مصر

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الاولى، اليوم الاثنين، بأن من أهم أسباب زيادة الإصابة بأمراض القلب ارتفاع ضغط الدم والسكر، والسمنة والوزن الزائد وما يصحبه من ارتفاع لنسب الكوليسترول، والتدخين الذي يؤثر على القلب والرئة والتوتر.

مستشار الرئيس: القلب عضو مهم جدًا

وتابع :"القلب عضو مهم جدًا، ومبادرة "قلبك أمانة" تهدف للكشف المبكر عن أمراض القلب والأسباب التي قد تؤدي لأمراض القلب، معقبا:" مبادرة 100 مليون صحة اتجهت للكشف العديد من الأمراض التي تؤثر على القلب مثل الضغط والسكر والأورام".

وأكمل :"عقب تطوير منظومة الطرق وتوسعة الطرق وأصبح هناك انسياب في المرور ساهم ذلك في تقليل العصبية والتوتر التي قد تؤدي لارتفاع ضغط الدم وحدوث مشكلات في القلب".

 وفي وقت سابق، طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، المواطنين بشأن مستجدات الوضع الوبائي في مصر، قائلا :"لا داعي للقلق من متحورات فيروس كورونا".

وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، قائلا:" اصابات كورونا في مصر بسيطة الحدة ولا داعي للقلق".

تاج الدين:  اصابات كورونا في مصر بسيطة الحدة ولا داعي للقلق

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، من تناول أي أدوية لعلاج كورونا أو نزلات البرد دون استشارة الطبيب، تجنبا لحدوث أي مضاعفات، معقبا:" هناك بعض المتعافين يصابون بمتلازمة ما بعد كورونا".

ونوه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بأن أعراض متلازمة ما بعد كورونا تختفي بالوقت ويتم التغلب عليها بالعلاج.

 

تابع موقع تحيا مصر علي