عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مشروعات النواب: نسبة الإشغال ضعيفة في المجمعات الصناعية بالجمهورية

 لجنة المشروعات الصغيرة
لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب

كشف النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، عن أن هناك 13 مجمعا صناعيا على مستوى الجمهورية منها مجمع في المحلة به 620 وحدة نسبة الإشغال فيها ضعيفة، مشيرا إلى أن نسبة الأشغال في المجمعات لا تزيد علي 50 %.

تحيا مصر

ضرورة محاسبة المستثمر بالمجمعات الصناعية بسعر التكلفة

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة، قال فيه مرعي: شركة الكهرباء بضرورة محاسبة المستثمر بالمجمعات الصناعية بسعر التكلفة، وبالتقسيط، وأن تكون هناك آلية لتركيب العداد، ومنحه فرصة للسداد بضمان التنمية الصناعية، مؤكداً لا بد من دعم الصناعة وان يكون عام / 2024/ 2023 عام الصناعة المصرية،  وذلك من خلال تقديم تسهيلات من شركات الكهرباء للمجمعات حتى يستطيع العمل وتحقيق الإنتاج ثم بعد ذلك العودة للنظام القائم في السداد.

تأخر رسوم السداد خاصة للمجمعات الصناعية لتشجيع الاستثمار

وأشار مرعي، إلى أن شركات الكهرباء ليس لديها خسارة، وبالتالي يجب أن تُدعم، وتأخر رسوم السداد خاصة للمجمعات الصناعية لتشجيع الاستثمار فى الـ13 مجمع صناعى، لأن هذه الصناعة سوف تقوم بإحلال الواردات، وتوفير العملة الصعبة، وبالتالي يجب تشجيعهم.

دعم وتوطين الصناعة وعدم العمل في جزر منعزلة

واختتم: في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة والأزمات التي نمر بها لا بد من دعم وتوطين الصناعة وعدم العمل في جزر منعزلة، وأن هناك مشكلات تعاني منها المجمعات كارتفاع الكهرباء والماء، مؤكدا أننا نحتاج في العام لمليون فرصة عمل وهذا يتطلب تقديم تسهيلات وحوافز للمجمعات الصناعية.

تابع موقع تحيا مصر علي