عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيمار: لدينا ثقة كبيرة في تحقيق الفوز على البايرن في دوري الأبطال

نيمار
نيمار

أكد نيمار دا سيلفا لاعب الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أن فريقه لديه ثقة كبيرة في تحقيق الفوز على فريق بايرن ميونخ، خلال المباراة التي تجمع الفريقين في العاشرة من مساء غدٍ الثلاثاء على ملعب "حديقة الأمراء"، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تصريحات نيمار قبل مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان 

وقال نيمار في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص قبل مباراة باريس والبايرن: «مباراتي أمام البايرن لا أعلم اذا كانت الأفضل لي ام لا، نحن جاهزون لتقديم مباراة كبيرة امام فريق كبير ألماني». 

وأضاف نيمار: «لا توجد لدي تبريرات لما يحدث، هذا يحصل لكل فريق، علينا أن نبقى متحدين ومركزين نحن نتحدث كثيرًا بيننا ، انه امر جيد ان يحصل لنا ذلك من اجل ان ننهي الموسم بشكل جيد». 

وواصل: «مواجهة البايرن صعبة للغاية، مضيفا أن الموقعة عباراة عن مواجهة كأس حيث لا تقبل الأخطاء، أملك ثقة كبيرة في نفسي وفي رفاقي وأرغب دائما في خوض مثل هذه المباريات الكبيرة، مبابي لاعب مهم جدا وهناك علامات تشير إلى إمكانية أن يشارك معنا ضد بايرن ميونخ». 

ويدخل الفريقان المباراة اليوم ولديهما بعض المشاكل، ففي باريس سان جيرمان، تعرض للهزيمة أمام أولمبيك مارسيليا في الكأس 2-1، قبل هزيمة أخرى على يد موناكو 3-1 في الدوري، وقت تشاجر الثنائي البرازيلي نيمار وماركينيوس مع المستشار الفني لويس كامبوس في غرف خلع الملابس.

سبب تسمية لقاء ليفربول وإيفرتون بديربي الميرسيساد 

ويُطلق على لقاء ليفربول أمام إيفرتون، بأنه “ ديربي الميرسيساد”، وخلال السطور التالية سنرصد السبب وراء تسمية لقاءهما بهذا الاسم:

يُطلق على أي مباراة تجمع بين الفريقين بـ “ الميرسيساد”، وذلك بسبب أن المقاطعة التي تضم ليفربول، تُسمى بهذا الاسم، كما أن أطلق عليه أيضًا ديربي الودي، لأانه من الديربيات القلائل التي تحوي مواجهتهما عدم الفصل بين الجمهورين، بسبب عدم وجود أي خلاف سياسي، جغرافي، ديني بين الناديين، وبالرغم من ذلك وبعد زيادة حدة المنافسة في البريميرليج فيما بعد عام 1992، طُرد أكثر من لاعب في مباراة وحيدة بديربي الميرسيساد، وبعدها تم تصنيفها بأنها المباراة الأكثر سوء وعدم انضباط داخل الدوري الإنجليزي.

تابع موقع تحيا مصر علي