عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير العلاقات الدولية: القمة العالمية لها عدة دلالات..فيديو

تحيا مصر

أشاد حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، بأهمية القمة العالمية للحكومات المنعقدة في الإمارات العربية المتحدة، حيث لها عدة دلالات، منها المكانة الكبيرة التي تتمتع بها القيادة السياسية المصرية لدى القيادة في الإمارات، حيث أن العلاقات بين البلدين وصلت إلى مرحلة تاريخية.

تحيا مصر   

قمة الحكومات العالمية                  

وقال فارس في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن العلاقات بين البلدين نموذج يحتذى به في العلاقات بين الدول، حيث أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو ضيف شرف قمة الحكومات العالمية، و انعكاس كبير لسير الدولة المصرية في الاتجاه الصحيح.

العلاقات المصرية الإماراتية

وأضاف أستاذ العلاقات الدولية، أن وجود زخم كبير نتج عن الكثير من المجهود والجهود الحثيثة التي انعكست على حجم العلاقات المصرية الإماراتية، حيث  أعطى الرئيس السيسي كلمة شاملة وجامعة حددت النقاط المهمة، وتحدث في الكثير من الملفات منذ عام 2011.

العلاقات الأخوية بين مصر والكثير من الدول

 كما أشاد السيسي بالنقاط المضيئة التي كانت نموذجا يحتذى به، في العلاقات الأخوية بين مصر والكثير من الدول، وعلى رأسها الإمارات، وكذلك إشادة كبيرة بصمود الشعب المصري في مواجهة التحديات باعتباره الركيزة لنجاح الدولة المصرية.

هذا وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تطوير التعليم يحتاج إلى 250 مليار دولار، لافتًا إلى أن حل التحديات يكون بالأفكار والمبادرات.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبى، أن العلم والصبر والتضحية هى أسس النجاح ومعالجة التحديات.

وأكد الرئيس السيسي أن المصريون يعيشون على 5% من مساحة مصر ونستهدف بناء 24 مدينة ذكية.

وأضاف الرئيس في تعليقه على بعض المنشورات التي استهدفت زعزعة العلاقات بين مصر والأشقاء: "لا تسمحوا للأقلام والأفكار ومواقع التواصل أن تؤثر على الأخوة بيننا".

تابع موقع تحيا مصر علي