عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الزمالك يهزم الترجي التونسي ويُتوج بالسوبر الإفريقي

تحيا مصر

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ببطولة السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على حساب فريق الترجي التونسي، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 14 من فبراير لعام 2020.

زي النهاردة.. الزمالك يهزم الترجي

وتفوق الفارس الأبيض، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وجاءت أهداف تلك المباراة بأقدام كل من أشرف بن شرقي ( هدفين)، ويوسف أوباما ( هدف وحيد)، في حين أحرز هدف الترجي، رؤوف بن غيث،  وتُوج الفريق البطولة الرابعة له في تاريخه.

ودخل الزمالك هذا اللقاء بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

في الدفاع: حازم إمام، محمود حمدي الونش، محمود علاء، محمد عبد الشافي.

في الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، أشرف بن شرقي.

في الهجوم: مصطفى محمد.

عدد بطولات الزمالك

وحصد نادي الزمالك، 14 لقب من بطولة الدوري، كان آخرها التتويج به خلال النسختين الأخيرتين، وهو نفس عدد بطولاته من دوري منطقة القاهرة، كما أنه تُوج بلقب كأس مصر 27 مرة في تاريخه، كان آخر مرة له، عندما تُوج به الموسم الماضي، بعد الفوز بثنائية مقابل هدف وحيد، على حساب النادي الأهلي، في المباراة النهائية، إضافة لـ فوزه بـ 4 بطولات من السوبر المصري.

كما فاز الفارس الأبيض، بكأس الاستقلال مرتين، وكأس السلطان حسين نفس عدد المرات، إضافة لتتويجه بـ 5 بطولات من دوري أبطال إفريقيا، ويحتل المركز الثاني لأكثر أندية القارة حصدًا للبطولة ذاتها، ويتفوق عليه النادي الأهلي، الذي تُوج بـ 10 ألقاب من البطولة الإفريقية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي