عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آيه فوزي لـ وزير الرياضة: مركز شباب المدينة يعانى بسبب قلة الموارد المالية ونحتاج للتدخل«فيديو»

 النائبة آية فوزي
 النائبة آية فوزي

وجهت النائبة آية فوزي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، الشكر والتقدير إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفريق المتمييز المعاون له، لافته إلي أن وزارة الشباب والرياضة من أكثر الوزرات التي تبذل دورًا هاما علي أرض الواقع، وطلب الإحاطة المقدم ما هو الا القاء الضوء علي بعض المشاكل المتواجدة في مراكز الشباب وخاصة بمركز آجا.

تحيا مصر 

لتدخل من قبل وزارة الرياضة لدعم مباشر لفرق كرة قدم مركز آجا

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعدد من الأدوات الرقابية.

وأكدت فوزي، أن مركز شباب مدينة آجا هو تابع لفريق كرة قدم يلعب في دوري قسم درجة 3، حيث أن الفريق يصرف بالشهر الواحد ما يزيد عن 50 أو 60 الف جنية، لافته إلي أن مراكز الشباب لا يوجد بها أي نوع من انواع الموارد التي من خلالها يتم الصرف علي الأنشطة سواء في كورة القدم أو الأنشطة الآخري، مطالبة  بالتدخل من قبل وزارة الرياضة لدعم مباشر لفرق كرة قدم.

تطوير الأرضية والمدراجات والمبني الإداري والغرف الخاصة للعيبة

وأشارت عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلي أنه يوجد استاد مصغر تابع لمركز الشباب، ومن المقرر أن تكون أرضية الاستاد تكون من النجيلة الطبيعية، ولكن تم اكتشاف أن أرضية الاستاد رملية، بالإضافة إلي أن المدرجات تحتاج إلي رفع كفاءة، مطالبة بأدراجها بخطة الوزارة ليتم تطوير الأرضية والمدراجات والمبني الإداري والغرف الخاصة للعيبة.

 إدارة الشباب بمركز آجا

وقالت النائبة آية فوزي، إنه يوجد مركز شباب تم تنجيله بالنجيله الصناعية وهذا من وقت قريب جدا، ومع ذلك يوجد بالملع عيوب لا تتراءى مع زمن افتتاح الملعب، مطالبة من وزير الشباب والرياضة بمراعاة التعامل مع المقاولين الذين يتعاملو مع الوزارة بالإضة إلي مراعاة المعاير المناسبة والمواصفات القياسية عند الاستلام منهم.

وتابعت "فوزي"، أنه يوجد مبني تابع لمركز الشباب يوجد به إدارة الشباب بمركز آجا، صدر له قرار إزالة من أكثر من 8 سنوات، وهذا بسبب تهالك المبني، وبرغم هذا الا أن الإدارة حتي الان متواجدة في هذا المبني، مطالبة من الوزير المساعدة في إدراج الإدارة إلي مبني آخر للحفظ علي سلامة العاملين به.

تابع موقع تحيا مصر علي