عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مباراة الحلم والثأر.. ليفربول في مواجهة نارية أمام ريال مدريد بدوري الأبطال

تحيا مصر

لا صوت يعلو فوق صوت  الحديث عن القمة المنتظرة بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، والتي تجمع بينهما  في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ومتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين، نظرًا لطموحهما في الفوز، إضافة لبعض الاعتبارات الأخرى التي يضعها كل فريق محض عينيه قبل خوض هذا اللقاء.

ويرصد تحيا مصر الفتاصيل:

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة، لقاء ليفربول وريال مدريد يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتتسم مواجهات ريال مدريد التاريخية ضد ليفربول بالإثارة، حيث تفوق الريدز فى البداية قبل أن يكتسح النادى الملكي المباريات الأخيرة بين الفريقين.  

ليفربول يعاني هذا الموسم في مسابقة الدوري الإنجليزي ويتواجد في مركز بعيد عن المربع الذهبي حتى الآن، ويعتبر الفوز على إيفرتون في ديربي الميرسيسايد الأسبوع الماضي كان  بداية عودة الثقة من جديد للريدز، إضافة لـ عودة محمد صلاح، للتسجيل بعد غياب دام لمدة 5 جولات.

ويدخل ريال مدريد المباراة وهو قادم من المغرب فائزا بلقب كأس العالم للأندية، ولكنه لديه منافسة كبيرة في الدوري الإسباني، والذي يعاني فيه باحتلاله الوصافة برصيد 45 نقطة، ويبتعد عنه برشلونة بفارق 11 نقطة.

تاريخ مواجهات الفريقان

وقبل قمة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد أقيمت من قبل 9 مواجهات تاريخيا بين الفريقين، جميعهم في بطولة دوري أبطال أوروبا، من بينهم نهائيين، وفاز كل فريق بمباراة منهم بنتيجة 0/1.

فاز ريال مدريد على ليفربول تاريخيا في 5 مباريات مقابل 3 انتصارات لصالح الريدز وتعادل وحيد بين الفريقين، وسجل الملكي 11 هدفا في مرمى الريدز واستقبل 8 أهداف من ليفربول.

وكانت أول مباراة بين ليفربول وريال مدريد في 27 مايو 1981 في نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز الريدز بهدف نظيف عن طريق ألان كيندي وأقيمت المباراة وقتها على ملعب بارك دي فرانس.

موسم 2018

أما عن المواجهة الأصعب بين ليفربول وريال مدريد هي مباراة موسم 2018، حيث  شهدات أحداث المباراة خسارة الريدز في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-1، وحينها تعرض محمد صلاح نجم منتخب مصر، لإصابة قوية بالكتف بعد احتكاكه مع سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد السباق، في ذلك الوقت.

وفي6 أبريل 2021، تلقي ليفربول خسارة في دوري الذهاب بربع النهائي أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وأحرز محمد صلاح الهدف الوحيد  في شباك الملكي.

ليعود ليفربول الإنجليزي، مع الريال في إياب الدور نفسه في 14 أبريل، وانتهت تلك المباراة بدون أهداف.

خسر ليفربول نهائي البطولة لموسم 2021-2022 في باريس بهدف دون رد، وجاءت هذه الهزيمة بعد تصريح الفرعون المصري محمد صلاح المشهور "لدينا حساب يجب تصفيته"، الأمر الذي أثار تعليقات سلبية تجاه اللاعب بعد خسارة ليفربول للنهائي.

 ويسعى الرديز لتحقيق الفوز الرابع تاريخيا والاقتراب من التأهل لدور الـ 8 والمنافسة على اللقب المتبقي هذا الموسم، بينما يريد الميرنجي الفوز من جديد ببطولته المحببه.

وتزداد رغبة ليفربول، في الفوز حيث يشوب تلك الرغبة، دافع الانتقام من الفريق الذي حقق بطولتين دوري أبطال أوروبا، على حساب الريدز، في حين يأمل الملكي الإسباني، في الاستمرار في أن يكون له الكلمة العُليا في لقاءاته ضد الفريق الإنجليزي، بالفوز وخطف بطاقة التأهل لـ دور الثمانية من البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي