عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«من متعب وفلافيو لمحمد شريف».. الأهلي يفشل في إيجاد ضالته الهجومية

عماد متعب ومحمد شريف
عماد متعب ومحمد شريف وأمادو فلافيو

نال محمد شريف مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي سيلًا من الانتقادات بعدما أضاع انفرادًا تامًا بالمرمى أمام فريق فلامنجو البرازيلي ومنع المارد الأحمر من حصد البرونزية الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخ النادي. 

ضالة الأهلي بعد اعتزال عماد متعب ورحيل فلافيو 

وعاني الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلال السنوات الماضية من عدم العثور على ضالته في مركز المهاجم الصريح خاصة بعد اعتزال عماد متعب وإصابة عمرو جمال التي أبعدته عن مستواه مع المارد الأحمر، وعلى الرغم من تألق البعض على فترات مثل محمد شريف، إلا أن الإصابات أو عدم التوفيق أو المستوى الفني المتذبذب وأسباب كثيرة حالت دون أن يكون للأهلي مهاجم سوبر يقود هجوم الفريق لسنوات امتدادا للمهاجمين السابقين مثل فلافيو وعماد متعب وقبلهم العديد من النجوم الكبار.

عدة مهاجمين والمحصلة سلبية 

ولم يتعاقد النادي الأهلي بعد رحيل الأنجولي أمادو فلافيو مع أي اسم أجنبي بارز لديه القدرة على قيادة الهجوم بخلاف الجابوني ماليك إيفونا الذي لم يستمر طويلًا ورحل عن الفريق إلى الدوري الصيني. 

ورغم رحيل حسام حسن وعودته مرة أخرى إلى فريق سموحة واعتبار رحيله مفاجئة مدوية للجميع رغم ضمه الموسم قبل الماضي فقد سبقه العديد من الأسماء التي لم تترك أثرا في نفوس الجماهير مثل أوسو كونان، وبيتر إيبمبوي، والتر بواليا وميكيسوني وصلاح محسن وأليو بادجي وقبلهم مروان محسن وجونيور أجاي وسليماني كوليبالي، ووليد أزارو، وأحمد ياسر ريان.

موليكا حل الأهلي السحري في الصيف 

وحاول النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في التعاقد مع الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم الفريق واصطحابه مع بعثة الفريق التي سافرت إلى دولة المغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، إلا أن المحاولات بائت بالفشل ولم يستطع النادي الأهلي في التعاقد مع أي مهاجم أجنبي وأجل الأمر إلى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. 

ويبقى السؤال الأهم لجماهير الأهلي هو متى يجد الأهلي ضالته الهجومية ويعثر على المهاجم السفاح الذي يقود الفريق لسنوات ويترك أثرا وإرثا قويًا، وتعد تحركات النادي الحالية لضم مهاجم سوبر فرصة جديدة لكسر لعنة مركز المهاجم الصريح في القلعة الحمراء.

تابع موقع تحيا مصر علي