عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا الأربعاء.. الأرصاد تحذر من أمطار شديدة تضرب البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأربعاء، طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على  جنوب سيناء و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء. 

تحيا مصر

فرص أمطار خفيفة 

تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء، وأمطار متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا على بعض المناطق، وفرص أمطار متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية قد تغزر أحيانا على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على شمال الصعيد .

 ونوهت الهيئة في بيان صادر عنها قبل قليل، بأنه سوف يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدا

 وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية و التي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 16  درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.

وفي وقت سابق، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل، خاصة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، حيث تصل من 8 إلى 9 درجات على القاهرة الكبرى، وتصل إلى 5 درجات على محافظات الصعيد وصفر وتحت الصفر فى مرتفعات سانت كاترين ووسط سيناء.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن الأجواء تكون شديدة البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية وقارسة البرودة في المدن الجديدة والأماكن التي يكون لها ظهير صحراوي كبير، مشير إي تكون للصقيع يتكون على المزروعات الموجودة فى وسط سيناء أو شمال الصعيد وفرص تكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين وجبال موسي خلال فترة الليل.

تابع موقع تحيا مصر علي