عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس العاصمة الإدارية: انتقال الحكومة لمقرها الجديد يخدم المواطن.. فيديو

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

كشف المهندس  خالد عباس، رئيس شركة  العاصمة الإدارية الجديدة، عن أهداف انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة ، مؤكدا أن خدمة المواطن تأتي في المقام الأول .

تحيا مصر

وأضاف عباس، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج" الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية " اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، الهدف من انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية، وهو التيسير على المواطنين في تقديم الخدمات بشكل إلكتروني، خاصة بعد توجه الحكومة نحو التحول الرقمي.

 تحويل 190 مليون ويقة حكومية من ورقية إلى الكترونية

ونوه رئيس شركة  العاصمة الإدارية الجديدة، بأنه تم تحويل 190 مليون ويقة حكومية من ورقية إلى الكترونية، مما سيكون هناك سهولة ويسر في معرفة الخدمات بشكل أسهل.

وأشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة،  إلى أن هناك مركز تحكم لإدارة العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنه يتم ذلك من أجل الاستفادة من المدينة الذكية بالكامل، وهناك نظام يربط الوزارات بالكامل.

ولفت، إلى أننا نتلقى يوميا طلبات من المطورين العقاريين وبعض الشركات للتواجد  داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

برج فوربس يحمل اسم فوربس إنترناشيونال تاور

وفي وقت سابق، قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ماجنوم العقارية التابعة لشركة الروابي السعودية، وفوربس خلال منتدى دافوس بسويسرا، لبناء أول برج لـ فوربس في العالم العاصمة الإدارية.

وأضاف عباس في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل، لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، أن برج فوربس يحمل اسم فوربس إنترناشيونال تاور، وأن تصميمه أسند إلى المهندس المعماري الشهير أدريان سميث وشريكه المهندس جوردن جِل، كممثّلين عن شركتهما الدولية أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه صممت العديد من الأبراج، أشهرها برج خليفة، كما أن مشروع البرج هو استثمار مصري سعودي مشترك.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تكلفة البرج تصل لنحو 700 مليون دولار، اى أنه أكثر من 20 مليار جنيه مصري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي