عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق عرض فيلم limbo بطولة أمير المصري على نتفليكس

أمير المصري _ أرشيفية
أمير المصري _ أرشيفية

انطلق عرض فيلم Limbo بطولة الفنان العالمي أمير المصري على منصة نتفليكس، بعد نجاح واسع حققه.

تحيا مصر يرصد طرح فيلم limbo على نتفليكس

قصة فيلم limbo

وتدور أحداث فيلم Limbo حول "عمر" وهو شاب موسيقى له مستقبل واعد، يبتعد عن أسرته السورية إلى جزيرة أسكتلندية فى انتظار نتيجة طلب اللجوء، الفيلم يكشف كيف هو مؤثر تعدد الثقافات من خلال معاناة الأمل لأحد اللاجئين.

وكانت منظمة جوائز السينما المستقلة البريطانية‪ قد اختارت (BIFA) ‬النجم أمير المصري في القائمة القصيرة لجائزة أفضل ممثل عن فيلم‪ Limbo ‬وذلك بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه في الفيلم، ليتنافس على الجائزة مع النجم المخضرم أنتوني هوبكنز، والنجوم كوزمو جارفيس، سوبيه دريسيو، ريز أحمد، النجاح الذي لاقاه الفيلم دفعه للمشاركة العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل مهرجان كان السينمائي، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بجانب حصوله على جائزة لجنة تحكيم الشباب من مهرجان سان سباستيان السينمائى.

أمير المصري يتألق في هاشتاج جوزني

وتألق أمير المصري ببطولته لفيلم "هاشتاج جوزنى" ويشارك في بطولته مايان السيد، صابرين، بيومى فؤاد، دينا،  إسلام إبراهيم، ريهام الشنواني، سامى مغاورى، محمد محمود لبنى عزت وعدد آخر من الفنانين تأليف محمد سمير مبروك وأحمد عادل سلطان وشاركت في الكتابة سحرغريب وإخراج عصام نصار.

وتدور أحداث فيلم "هاشتاج جوزنى" في إطار كوميدى رومانسى الممتزجة بعدد من الأغاني، وذلك من خلال شخصية فارس (أمير المصرى) الذى يعيش قصة حب مع مايان السيد ويواجهان العديد من الصعوبات حتى يتم التخلص منها واتمام الزواج في نهاية الأحداث.

يُشارك أمير المصري في مؤتمر المناخ COP 27، كسفير لمبادرة شباب بلد التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة يونيسيف، والتي تهدف إلى تنمية مهارات شباب العالم، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي.

أكد الفنان الشاب أمير المصري الحائز على جائزة البافتا كأفضل ممثل عن فيلم «ليمبو» عام 2021، أن نجاحه في السينما العالمية لا يتعارض مع تواجده على الساحة المصرية والعربية.

تصريحات أمير المصري 

وقال أمير المصري : أعلم جيدا أهمية المشاركة في الأعمال الفنية في الغرب وبالتحديد في هوليوود، ولكن ذلك لا يعني أن ننسى المشاركة والتواجد في السينما المصرية والعربية، والتي لها مكانة عالمية وساهمت في تقديم العديد من الأعمال والقامات الفنية التي وصلت للعالمية.

وأشار المصري إلى أنه سيعود من جديد للساحة الفنية العربية من خلال فيلم «هاشتاج جوزني»، من إخراج عصام نصار، ويشاركه البطولة ميان السيد، وبيومي فؤاد، وصابرين، والفنانة الاستعراضية دينا، وإسلام إبراهيم.

وأضاف: الفيلم من النوعية التي تستهدف شريحة كبيرة في عالمنا العربي، حيث تدور أحداثه في إطار من الكوميديا الرومانسية، عندما يتعرض الدي چي الشهير فارس لعدد من المواقف الطريفة والمفارقات الكوميدية لعدم قدرته على الاعتراف بحبه لفتاة أحلامه، خوفا من أن يفقدها بسبب حيلة تدبر له تؤدي إلى زواج أي فتاة يعترف لها بحبه.

تابع موقع تحيا مصر علي