عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بدون فرص».. تعادل سلبي بين البايرن وباريس في الشوط الأول بدوري الأبطال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ بالتعادل السلبي بدون أهداف، خلال المواجهة التي تجمع بين الفريقين، على ملعب "حديقة الأمراء" فى العاصمة الفرنسية، فى ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

تفاصيل الشوط الأول 

شهدت الدقيقة الأولى محاولة هجومية أولى لبايرن ميونيخ بتسديدة عن طريق شوبو موتنج من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس جيانلويجي دوناروما.

وفي الدقيقة 8 من عمر المباراة، شهدت محاولة عن طريق وارين إميري لاعب باريس سان جيرمان لتمريرة كرة بينية تجاه زميله نيمار المنطلق خلف مدافعي بايرن ميونيخ لكن المدافه جواو كانسيلو تدخل بالوقت المناسب واستخلص الكرة.

وفي الدقيقة 15 من عمر المباراة، شهدت محاولة هجومية جديدة لبايرن ميونيخ بعرضية أرضية من الجبهة اليمنى عن طريق جواو كانسيلو إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد أي متابعة تذكر لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 25 من عمر المباراة، شهدت تمريرة طولية عن طريق جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ إلى داخل منطقة جزاء باريس سان جيرمان حيث استقبلها كينجسلي كومان بتسديدة يسارية مباشرة لكن سهلة في أحضان الحارس جيانلويجي دوناروما.

وفي الدقيقة 29، ركلة حرة مباشرة لبايرن ميونيخ في مكان جيد على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء باريس سان جيرمان، نفذها جوشوا كيميش بتسديدة مباشرة إصطدمت بالحائط البشري وتحولت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 40، ركلة ركنية لبايرن ميونيخ على يمين مرمى باريس سان جيرمان، نفذها جوشوا كيميش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع من أمام القائم الأيمن للمرمى إلى مناطق وسط الملعب.

وفي الدقيقة 41 من عمر المباراة، محاولة عن طريق واين إميري لاعب باريس سان جيرمان لاستغلال المساحات الخالية خلف مدافعي بايرن ميونيخ والانفراد بمرمى الحارس يان سومر لكنه فقد الكرة لتصل بالنهاية سهلة لأحضان الحارس.

وفي الدقيقة 43 من عمر المباراة، تسديدة صاروخية عن طريق جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما بثبات وسيطر على الكرة.

وفي الدقيقة 45 من عمر المباراة، تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لباريس سان جيرمان عن طريق ليونيل ميسي بتسديدة مباشرة إرتدت من الحائط البشري للاعبي بايرن ميونيخ وانتهت معها الخطورة.

تاريخ مواجهات الفريقان

تقابل باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ من قبل في 5 مباريات، فيما وتعتبر المواجهة القادمة هي رقم 6 في تاريخ مواجهات الفريقين.

أول مواجهة جمعت الفريقين كانت في عام 2017 وحقق بايرن ميونخ الفوز على باريس سان جيرمان بثلاثية مقابل هدف واحد، وتجدد اللقاء بينهما في العام التالي وفاز البايرن بلاثية نظيفة ذهابا، وفاز في الإياب 1-0.

تابع موقع تحيا مصر علي