عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى الفقي عن كلمة الرئيس بقمة دبي: كشف المستور

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

ثمن الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العالمية للحكومات في دبي وحديثه عن عدم وجود خلافات مع دول الخليج، قائلا:" كلام الرئيس كان أبلغ رد على ما يقال من ضباب وخزعبلات عن علاقة مصر بالأشقاء وكشف المستور".

تحيا مصر

وأضاف الفقي، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الثلاثاء، :"عدم الرد على الشيء يعني أنه موجود والرئيس السيسي فعل خيرًا بأن تحدث عنه في القمة العالمية للحكومات في دبي".

الفقي: هناك من يريد أن يدق إسفين بيننا وبين الدول العربية

وتابع :" أنا لا أؤمن بفكرة المؤامرة ولكن هناك محاولة لتطويق مصر سياسيا واقتصاديًا وإعلاميا وبعض وسائل الإعلام تروج مشاكل مع الدول الشقيقة مستغلة أحداث فردية وتصورها على أنها مشاكل بين دولتين".

وأكمل :"هناك من يريد أن يدق إسفين بيننا وبين الدول العربية، والخليج وقف مع مصر وقفات تاريخية مثلما وقفت مصر مع الخليج ومصر دون الخليج العربي سوف تفتقد إلى الصديق والشقيق في هذه المنطقة الحساسة من العالم وأي عدوان من قوة غير عربية على دولة عربية لا بد مصر أن تتدخل ومسافة السكة التي قالها الرئيس تعني ذلك".

قمة دبي

و شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في "المائدة المستديرة للشركات الناشئة المليارية"، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبي، وبحضور مسئولي عدد من كبريات هذه الشركات في عدة مجالات منها تطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والإدارة المستدامة للموارد. 

وقد شهد اللقاء حواراً مفتوحاً مع ممثلي الشركات الذين أبدوا اهتماماً بالعمل فى مصر أو التوسع فى مشروعاتهم القائمة، حيث أكد الرئيس حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين للتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم والعمل على حلها وتذليل كافة العقبات أمامهم، مشيراً إلى أهمية دور القطاع الخاص، المصري والأجنبي، خاصةً الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وذلك كقاطرة للتنمية المستدامة من خلال الاستثمارات ونقل المعرفة لاسيما الحديثة والتكنولوجية.

تابع موقع تحيا مصر علي