عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قال مالك تويتر عن الأجسام الطائرة التى أسقطت فوق أمريكا؟

إيلون ماسك
إيلون ماسك

علق الملياردير الأمريكي ومالك تويتر إيلون ماسك خلال مشاركته فى القمة العالمية للحكومات التى تعقد فى مدينة دبي الإماراتية، على الأجسام الطائرة التى سقطت مؤخراً فوق أمريكا بأنها ليست كائنات فضائية. 

تحيا مصر

لا وجود للمخلوقات الفضائية 

وعند سؤاله عن الأجسام التى أسقطت فوق الأجواء الأمريكية وعما إذا كانت مخلوقات فضائية قال ماسك:" لا أعتقد أنها كذلك.. لم أرى يوماً على وجود مخلوقات فضائية فى المجرة ولم نجد أي شئ من هذا القبيل فى  Space X  "

و"سبيس إكس" هي شركة تقنيات استكشاف الفضاء، وتعمل على تصنيع الطيران والنقل الفضائي، ومؤسسها إيلون ماسك.

وخلال مشاركته فى القمة عبر تقنية الفيديو ناقش الملياردير الأمريكي العديد من المواضيع من بينها الحديث عن تويتر وقال إنه يتم متابع المنصة من أجل تطوير منظومة رصد الحسابات الزائفة وجعل تويتر مكان أكثر مصداقية وبناء سمعة أفضل للمنصة. 

رئيس جديد لتويتر فى نهاية 2023

وأضاف ماسك:"لا نريد أن نكون مثل تيك توك يقضي الناس عليه ساعتين ثم يندمون، نريد أن يستغل الناس تويتر للاستفادة والتسلية".

كما أشار خلال مشاركته أنه بحلول نهاية العام الجاري سيتم تعيين رئيس جديد لشركة تويتر. 

ماسك يحذر من التعاون بين الحكومات 

كما أعرب عن قلقه فى حال حدوث وحدة عالمية بين الحكومات، ورأى أن التعاون المبالغ فيه قد يكون سلبياً. 

وقال:" يجب ان نحذر من الإفراط فى التعاون بين الدول وهنا لا أدعو لحرب بل لتنوع حضاري كي لا تسقط الإنسانية فى حال حدوث شئ ما لجهة معينه". 

و الأثنين الماضي أنطلق فعاليات القمة العالمية للحكومات بمشاركة دولية رفيعة المستوى، ومن المقرر أن تنتهي القمة اليوم 15 فبراير. 

وشارك فى هذه القمة أكثر من 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل و 10 آلاف من رجال الأعمال، واستضافة 22 منتدى عالمياً و تركز القمة على وضع سياسات واستراتيجات وخطط مستقبلية تعزز جاهزية الحكومات ومرونتها فى المراحل القادمة.

القمة تحتضن مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية ضمن 6 محاور رئيسية حول مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية وحوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل والتعليم والوظائف وتسريع التنمية والحوكمة واستكشاف آفاق جديدة وتصميم واستدامة المدن العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي