عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية توقع بروتوكول تعاون مع «فاهم للدعم النفسي»

تحيا مصر

وكان وقعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بروتوكول تعاون مع مؤسسة «فاهم للدعم النفسي» برئاسة السفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، ووزيرة الهجرة السابقة.

تحيا مصر 

إدراج الصحة النفسية ضمن استراتيجية التنسيقية

وقالت النائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر التنسيقية، إنه تم إدراج الصحة النفسية ضمن استراتيجية التنسيقية لعام 2023، مؤكدة أن التنسيقية ستعمل على العديد من التعديلات التشريعية والتشريعات الخاصة بدعم الصحة النفسية في المجتمع.

وأشارت إلى أن البروتوكول مع مؤسسة فاهم سيشهد العديد من الفعاليات والمشروعات المختلفة.

دور مؤسسة فاهم توعوي وليس علاجي

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم على أهمية الدور الذي تلعبه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مشيرة إلى أن دور مؤسسة فاهم توعوي وليس علاجي، وأنها ستعمل مع التنسيقية على توعية الأسرة المصرية بأهمية الصحة النفسية، وإزالة وصمة العار من المريض النفسي.

وأكدت أن هذه التوعية يجب أن تبدأ من مرحلة الطفولة، حيث يعاني بعض الأطفال من التنمر في المدارس، والذي يعد أحد أسباب المرض النفسي.

«التنسيقية» تشارك في المؤتمر السنوي للمجلس المصري للشئون الخارجية

وكانت قد شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ، في المؤتمر السنوي للمجلس المصري للشئون الخارجية، تحت شعار «تداعيات الحرب في أوكرانيا على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومصر».

وبدأ السفير محمد العرابي رئيس المجلس، المؤتمر الترحيب بالحضور من الدبلوماسيين والنواب وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كما ألقي السفير سامح شكري، وزير الخارجية، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر.

وتضمن المؤتمر عدة جلسات حول تداعيات الحرب علي تنافس القوى الكبرى في المنطقة والتداعيات علي الدول العربية ودول الجوار، انتهاء بالتداعيات علي مصر.

وضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كلا من؛ النائب بلال حبش، عضو مجلس أمناء التنسيقية ونائب محافظ بني سويف، والنائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، والنائب أحمد مقلد، والنائب طارق الخولي - عضوا مجلس النواب، والنائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ، وفيولا فهمي، وهدى رؤوف، ويوستينا رامي، وحازم هلال، أعضاء التنسيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي