عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«منخفض جوي وأمطار غزيرة».. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس

تحيا مصر

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، قائلة: سيستمر تأثرنا بالمنخفض الجوي، الذي سيتسبب في حالة من التقلبات الجوية وأهمها استمرار فرص الأمطار، لافتة أن اليوم شهد سقوط أمطار منذ ساعات الصباح على محافظات السواحل الشمالية وخصوصا بالمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

تحيا مصر 

حالة الطقس خلال الساعات القادمة 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الأولى": سنشهد خلاا الساعات القادمة أمطار متوسطة  وغزيرة أحيانا على بعض المناطق من محافظات  مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفرالشيخ، دمياط، الدقهلية، وبورسعيد، وأيضا الأمطار قد تمتد لبعض المناطق من محافظات جنوب الوجه البحري وبعض المناطق من مدن القناة و قد تصل فرص أمطار خفيفة لبعض المناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

ونوهت باستمرار انخفاض درجات الحرارة الملحوظ في فترات النهار وفترات الليل حيث سجلت درجة الحرارة العظمى للقاهرة الكبرى 16 درجة مئوية في فترة النهار  اليوم، ويتوقع أن تشهد ساعات الليل انخفاض ملحوظ  في درجات الحرارة ،أما درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى, قد تصل إلى 9 درجات بالإضافة إلى أجواء شديدة البرودة خلال فترة الليل.

حالة الطقس غدا الخميس

وكشفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، قائلة:" سيشهد استمرار في انخفاض درجات الحرارة، وسيكون هناك فرص لسقوط الأمطار ولكن بكميات أقل من اليوم ، كما سيكون هناك أمطار بين الخفيفة و المتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري حيث قد تصل أمطار خفيفة في مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى مع استمرار انخفاض درجات الحرارة. 

حالة الطقس يوم الجمعة المقبلة

وتابعت: اعتبارا من يوم الجمعة القادمة سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية، وارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة، وعودة لظهور الشبورة المائية بشكل كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي