عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس قطاع الأخبار: لا نستغرب أن يتحدث وزير الخارجية الأمريكية عن أهمية مصر..فيديو

تحيا مصر

أشاد الكاتب الصحفى والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بدور مصر كدولة كبيرة في المنطقة، ولكن انتقال مصر للاعتراف بها كقوى صاعدة قد يكون هذا لأول مرة في تاريخ مصر، وهذا لم يكن ليحدث إلا بعد زيادة في الكم الاستراتيجي لمصر.

تحيا مصر

وقال الطاهرى أثناء حواره لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن مصر تمتلك كتلة سكانية و عسكرية متمركزة ، وأهم مركز ملاحى في العالم، وأصبحت مركز طاقة لمنطقة الشرق المتوسط مع تنامى متصاعد في قواتها المسلحة، وتقديم نفسها كقوى سلام واستقرار وتنمية في المنطقة وليس كقوة بطش.

الضمير العالمى

وأضاف رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن مصر فرضت معادلة إقليمية، وأن من يريد أن يلتقى مصر يلتقيها في هذه المحددات، قائلاً: لا نستغرب أن يكون وزير الخارجية الأمريكية أنتونى بلينكن في القاهرة ويتحدث عن أهمية مصر، واليوم التالى وزير خارجية مصر يكون في موسكو، فهذا حالة ارتضاء في الضمير العالمى لهذا الدور المتنامى لمصر.

القمة العالمية للحكومات

وتابع:  من حقنا أن نفتخر بما حققناه، خاصة أن هذا العام سنحتفل بـ10 سنوات على مرور ثورة 30 يونيو، و مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة العالمية للحكومات التي أقيمت في الإمارات مهمة للغاية وأبرز فيها الجلسة النقاشية التي شارك فيها الرئيس السيسى.

وأكد رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسى لخص رحلة مصر من دولة على وشك أن تصنف على أنها دولة فاشلة وبها تشرذم مجتمعى، إلى دولة في الطريق للاعتراف بها كقوى صاعدة.

عناصر القوى الشاملة

وأشار رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إلى أن القوى الصاعدة تتوافر للأمم التي تحقق طفرات سريعة في عناصر القوى الشاملة لها اقتصاديا وعسكريا، وقوة المجتمع، وقوة تأثيرها السياسى، ويتنامى حضورها في السياسة الدولة، مضيفاً  قد تصل لقوى صاعدة ولا يعترف بك، ولكن مصر في الطريق للاعتراف بها كقوى صاعد.

تابع موقع تحيا مصر علي