عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش اليوم طلب النائب محمود قاسم حول تدهور مستوى الإنارة بالطرق

لجنة محلية النواب
لجنة محلية النواب

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، اجتماعها الأول بعد قليل، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمود قاسم، بشأن

الأول: قيام محافظة الإسكندرية بتطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة على منطقة أبيس مثلها مثل باقي المدن حيث إن المحافظة تعامل المنطقة كمدينة وهي منطقة لا ينطبق عليها ما ينطبق على المدن، وترفض إخراجها من اشتراطات البناء، الأمر الذي يعاني منه أبناء تلك المنطقة الريفية والمقدر عددهم بالآلاف.

تحيا مصر

محلية النواب تناقش طلب بشأن تراكم ناتج الصرف الصحي أسفل مساكن العرائس بمنطقة كرموز

الثاني: تراكم ناتج الصرف الصحي أسفل مساكن العرائس بمنطقة كرموز، الأمر الذي تسبب في سوء حالة وتردي هذه المساكن وتهديد أرواح المواطنين، فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة. 

محلية النواب تناقش طلب بشأن تدهور الحالة الفنية لطرق مناطق أبيس السابعة والثامنة والعاشرة

الثالث: تدهور الحالة الفنية لطرق مناطق أبيس السابعة والثامنة والعاشرة، نتيجة عدم قيام محافظة الإسكندرية بإعادة الشيء لأصله، بعد انتهاء شركات الغاز والمياه والكهرباء من تنفيذ أعمال المشروعات الخاصة بهم، علمًا بتحصيل مبالغ إعادة الشيء ألصله من الشركات قبل البدء في تنفيذ أي أعمال.

الرابع: معاناة محافظة الإسكندرية من ظلام دامس في كافة أرجائها وذلك بسبب الفهم الخاطئ لدى المحافظة لفكرة ترشيد الكهرباء، وذلك بإطفاء كافة أعمدة الإنارة، الأمر الذي أدى إلى زيادة الجرائم والحوادث بالطرق العامة بالمحافظة.

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي سيعاود لانعقاد جلساته يوم الإثنين 27 فبراير الجاري.

مواجهة  وزير الشباب والرياضة ب136 أداة رقابية

وقد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء الماضي، مواجهة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بنحو 136 ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن إنشاء وتطوير مراكز وبيوت الشباب والأندية والملاعب والاستادات، وعن أهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب.

الشباب يمثلون قوة كبيرة من المجتمع المصرى

وقال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الشباب يمثلون قوة كبيرة من المجتمع المصرى، وخلال عام 2050 ستصل نسبة الشباب فى قارة أفريقيا إلى 800 مليون شاب، ومن ثم الوزارة تنتبه جيدًا لضرورة وضع خطط وفقًا لرؤية واستراتيجيات حول كيفية الاستثمار فى الشباب.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه تم وضع خطة وفقًا لرؤية ورسالة، تعتمد على تأهيل الشباب وتمكينهم فى المشاركة فى الحياة العامة، وتم ذلك من خلال وضع 5 محاور من خطة عمل الحكومة، و11 محورًا أو موضوع من خطة التنمية المستدامة.

 تأهيل الشباب وتمكينهم فى المشاركة فى الحياة العامة

واستكمل الوزير، الخطة تتعلق بالصحة العامة والتعليم الجيد، وتعزيز ممارسة الرياضة والأنشطة والشباب والثقافة والارتقاء بالرياضة، وتم وضع دراسات تربوية وشخصية، وتم الأخذ فى الاعتبار مؤسسات التنشئة الاجتماعية، المتمثلة في الأسرة والكنيسة والجامع والمدرسة والتعاون مع كافة الوزارات المختلفة، ومصر تعد من الدول الأكثر استضافة لعدد البطولات الدولية منذ عام 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي