عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«طالبين فدية كبيرة».. النائب مصطفى بكري يتقدم بطلب إحاطة للحكومة حول أزمة المصريين المخطوفين في ليبيا

تحيا مصر

تقدم النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الخارجية حول الإجراءات التي اتخذتها الوزاره للإفراج عن المصريين ( الأقباط) الستة الذين جري إختطافهم منذ أكثر من أسبوع في ليبيا، مطالبين بدفع فدية  مالية كبيرة مقابل الإفراج عنهم.

تحيا مصر

وقال بكري: إن العاملين المصريين دخلوا ليبيا للعمل بتأشيرة سابقة إلا أنه جرى إختطافهم في منطقة دميم بالأراضي الليبية، ولايزال المواطنون الستة الذين ينتمون لمركز البلينا بمحافظة سوهاج قيد الإختطاف. 

وطالب عضو مجلس النواب، بعقد إجتماع عاجل للجنة العلاقات الخارجية وبحضور وزير الخارجية لمعرفة الإجراءات التي إتخذتها الوزارة للإفراج عن المخطوفين.

بكري أمام البرلمان: أقول لسفراء الصهاينة بالمنطقة العربية بأننا لن نسمح بانتهاك مقدرات فلسطين

وكان قد ألقى النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا فى بداية الجلسة العامة للمجلس الإثنين الماضي، بشأن استمرار الممارسات الإسرائيلية فى إرهاب وتهويد القدس وتدنيس المسجد الأقصى بصورة غير مسبوقة.

القدس عنوان الصمود

وقال بكري: تواصل إسرائيل في الأراضي العربية المحتلة اعتدائتها من قتل وتشريد وإرهاب ومحاولة لتهويد القدس و تدنيس المسجد الأقصى في صورة ربما لم يشهدها التاريخ المعاصر بهذا الشكل وبهذا الفجور الذي نراه.

وأضاف عضو مجلس النواب: أحسنت مصر صنعا وأحسن الرئيس السيسي صنعا بأنه تقدم بالأمس الحاضرين في جامعة الدول العربية ليبعث برسائل للعالم بأسره بأن القدس عنوان الصمود، وبأن القدس شاهد على التاريخ ولا يمكن بأي حال من الأحوال ترك أهلنا الفلسطينيين وترك القدس والمسجد الأقصى ليعبث به الصهاينة بدعم أمريكي وأوروبي.

يجب أن يسمع العالم صوت الرئيس السيسي والرئيس فلسطين وملك الأردن بالحفاظ على القدس وهويته

وتابع بكري: يجب أن نبعث برسالة  للسفراء الصهاينة في منطقتنا العربية بأننا لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نسمح لشعب فلسطين أن تنتهك حياته ومقدراته  وأن تدنس أرضنا المقددسة بهذا الشكل, معقبا:"يجب أن يسمع العالم صوت الرئيس السيسي والرئيس فلسطين وملك الأردن بالحفاظ على القدس وهويته".

واستكمل عضو مجلس النواب: نحن هنا من مجلس النواب نبعث لشعبنا الفلسطيني وللأمة العربية بأن الشعب المصري بقيادة الرئيس السيسي لا يمكن أن يسمح بأي حال من الأحوال بأن تستمر هذه الجريمة.

تابع موقع تحيا مصر علي