عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجزائر.. القبض على شخص هدد بتفجير السفارة السعودية

السعودية
السعودية

أعلنت السفارة السعودية فى الجزائر، اليوم الخميس، أن السلطات الجزائرية ألقت القبض على شخص هدد عبر اتصال هاتفى بتفجير مبنى السفارة. 

تحيا مصر

تهديد بتفجير السفارة السعودية 

وقالت السفارة فى تغريدة لها عبر تويتر:" تلقت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية الجزائر اتصالاً هاتفياً فجر يوم الأربعاء 15 فبراير من شخص وجه تهديد مباشر بتفجير مبنى السفارة، وعلى إثر ذلك قامت السفارة بإبلاغ الجهات المختصة الجزائرية التى سارعت بتحديد هوية الشخص وإلقاء القبض عليه. 

وأضافت فى التغريدة أن:" السعودية تقدر جهود السلطات الجزائرية، مؤكدة ثقتها في قوات الأمن التي لم تتوان في حماية السفارة ومنسوبيها من هذا التهديد وتقديم من قام به إلى العدالة".

إطلاق مشروع المربع الجديد بالسعودية

وفى سياق منفصل ،أعلن ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المربع الجديد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الخميس، إطلاق شركة تطوير المربع الجديد، بهدف تطوير أكبر داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض.

توفير 104 آلاف وحدة سكانية

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" يقع المشروع على تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد شمال غرب مدينة الرياض، على مساحة تتجاوز 19 كيلومتر مربع، ومساحة طابقية تصل لأكثر من 25 مليون متر مربع، وبطاقة استيعابية لمئات الآلاف من السكان، حيث سيوفر المشروع 104 آلاف وحدة سكنية، و9 آلاف وحدة ضيافة، ومساحات تجارية تمتد لأكثر من 980 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 1,4 مليون متر مربع من المساحات المكتبية، إلى جانب حوالي 620 ألف متر مربع لمرافق الترفيه، وحوالي 1,8مليون متر مربع للمرافق المجتمعية. 

وبحسب وكالة الأنباء، سيقدم مشروع المربع الجديد تجربة فريدة للعيش والعمل والترفيه في محيط لا يتجاوز 15 دقيقة سيراً على الأقدام، إلى جانب وسائل تنقل داخليةحيث يبعد عن المطار مسافة 20 دقيقة بالسيارة تقريباً.

ويهدف المشروع إلى الإسهام في تطوير المشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية المحلية، وتنويع مصادر دخل الاقتصاد المحلي. كما سيسهم المشروع في دعم الناتج المحلي غير النفطي بما يصل إلى 180 مليار ريال، واستحداث 334 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ومن المتوقع الانتهاء من مشروع المربع الجديد في عام 2030.

تابع موقع تحيا مصر علي