عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري للسعودية والإمارات: سنعبر الأزمة بكم ولن ننسى دوركم.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر تواجه معارك متعددة في سبيل الحفاظ على الوطن، على مر العصور.

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :"الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على ضرورة الحفاظ على الدولة والاستقرار، معقبا:" الجيش المصري انتصر للشعب  في 3 يوليو".

بكري:  الجيش المصري انتصر للشعب  في 3 يوليو

وتابع :" هناك لحظات حاسمة خاضها جيشنا البطل في تطهير سيناء من الإرهاب، معقبا :"الجيش المصري واجه العديد من ألاف الارهابيين" .

وواصل:" مصر ستعبر الازمة الاقتصادية العالمية بمساعدة أبناء الشعب، مؤكدا أن الدين الأجنبي انخفض إلى 153 مليار دولار بدلا من 155".

وأكمل :"مصر لن تنسى مساعدة الأشقاء في السعودية والإمارات بعد ما قاموا به من جهود كبيرة في دعم مصر، خاصة في الظروف الصعبة التي أعقبت أحداث يناير "2011، معقبا:"  مصر تتعرض لشائعات مستمرة تستهدف أمنها القومي".

وفي سياق أخر، عقب الإعلامي مصطفى بكري، على زلزال تركيا وسوريا واصفا إياه بالمأساة، معقبا :"هذه الكارثة أظهرت آيات الله على الأرض لمدة 40 ثانية".

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"الزلزال خلف العديد من الآثار، منها سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين".

بكري: الزلزال نجم عنه العديد من الضحايا

وتابع:" الزلزال نجم عنه العديد من الضحايا، وعلشان كده مش لازم ننسى الناس في تركيا وسوريا والفقراء اللذين لا يملكوا حتى البطانية لمواجهة البرد القارس، ولا بد من توفير الغذاء والعلاج وتوفير المكان للأيتام". 

وشدد بكري، على ضرورة تطوير العشوائيات وتطوير البنية التحتية، لمواجهة مثل هذه الطواري، معقبا :"أهمية تقديم الدعم والمساعدة لدولتي تركيا وسوريا".

ونوه بكري، بأن تركيا وسوريا، تعرضت منذ 10 أيام لزلزال مدمر، معقبا :"رأينا البنايات الشاهقة  تنهار على قاطنيها وخروج أطفال رضع أحياء".

وواصل بكري، :"رأينا ايات الله على الارض،وكيف القدر جعل 30 مليون مواطن الى مشردين وقتلى سوريين خرجوا من بلادهم من تأثير الحرب التي شنها أعداء سوريا".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي