عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس بـ«صالون  التنسيقية»: التوافق على قانون متخصص للتجارة الإلكترونية ضرورة مهمة

تحيا مصر

أكدت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على أهمية أن نكون أمام تشريع متخصص وشامل للتجارة الإلكترونية فى مصر  خلال الفترة المقبلة  ليكون داعم لمنظومة التجارة الإلكترونية على كافة المستويات .

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمتها بندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول التجارة الإلكترونية فى مصر، مؤكدة على أنه بجانب التشريع المتخصص لابد أن نكون أمام استراتيجية واضحة بشأن تحفيز العمل بالتجارة الإلكترونية بجانب إجراءات أوسع وأشمل بشأن  أعمال الترخيص والتسهيل مستشهدة بتجربة الإمارات الخاصة بمنظومة التجارة الإلكترونية.

  التوافق على قانون متخصص للتجارة الإلكترونية ضرورة مهمة 

ولفتت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن دراسة التجارب المُماثلة فى ملف التجارة الإلكترونية خطوة هامة على  أرض الواقع حتى يتم الاستفادة من الخبرات بجابن السعى من أجل عمل قاعدة بيانات شاملة للمنظومة .

الوضع الراهن للتجارة الإلكترونية في مصر

 وتناول الصالون  مناقشة عدة محاور، منها الوضع الراهن للتجارة الإلكترونية في مصر، ومدي الجاهزيّة من حيث البنية التحتية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى الإطار التشريعي والمؤسسي المنظم للتجارة الإلكترونية في مصر، وأبرز التحديات والحلول الممكنة، ومدى القدرة على جذب شركات التجارة الإلكترونية العالمية واتخاذ مصر مركزاً إقليمياً.

ودار الحوار خلال الصالون المهندس إبراهيم رمضان، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون كلا من: النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحمد ممدوح عبد الرحمن، عضو وحده التجارة الإلكترونية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، ووليد الشافعي، مدير إدارة التسويق الإلكتروني بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومصطفي محمد كريم، استشاري الإدارة الاستراتيجية والتحول الرقمي وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الرأي العام في مصر، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات.

تابع موقع تحيا مصر علي