عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صبحي لـ صناع الأعمال الدرامية العنيفة: الجمهور مش عاوز كده والواقع بيتلوث بأعمالكم

محمد صبحي
محمد صبحي

كشف الفنان محمد صبحي عن رأيه تجاه تقديم العنف في الأعمال الفنية، وذلك خلال حواره أمس في برنامج “عاصمة الفنون” على شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات محمد صبحي في عاصمة الفنون

حيث قال صبحي: “لما تجيبي واحد بيدبح، وواحد من بلد تانية يشوفه هيخاف ييجي مصر.. في حقيقة الأمر ما ينفعش أجيب استثناء وأعمل عليه دراما فنية عشان أشجعك تاخد حقك بدراعك مش بقانون الدولة".

محمد صبحي يتحدث عن العنف في الأعمال الفنية

وتابع: "لما واحد يقتل واحد كم واحد هيشوفه مش كتير، وأنتم تطلعوه ويشوفوه 300 مليون، ويخليك بطل ويحبب المشاهد في القتل والبلطجة، احنا للأسف فقدنا البوصلة والخريطة الثقافية”.

وفي نفس السياق، حرص محمد صبحي على توجيه رسالة لصناع أعمال العنف في الفن، حيث قال: “الجمهور مش عاوز كده أنتم بتقدموا أسوأ ما فيهم، تحت ادعاء إنها من الواقع، ده كذب والواقع بيتلوث بأعمالكم”.

محمد صبحي: التكريمات المتكررة شبه طريقة ناخد السلطانية ونمشي

وفي وقت سابق، انتقد الفنان محمد صبحي تكريم الفنانين بشكل متكرر خلال أيام وشهور قليلة، موضحًا أنها لا يقبل هذه التكريمات، كما حذر صبحي من سحب الريادة الفنية.

وقال محمد صبحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على برنامج "حضرة المواطن" عبر قناة الحدث اليوم: أنا لا أقبل التكريم مهما عظم إذا لم تقدم الجهة التي تكرمني حيثيات تكريمي، وإذا صدقتها أقبل التكريم على راسي.

وأضاف: كثير من التكريمات الحاصلة حاليا تلاقي التليفونات دايرة على الفنانين إنت مكرم، عشان زيادة الحضور من أجل الرعاة، وهذه التكريمات أسميها طريقة ناخد السلطانية ونمشي، ولذلك تكريم الجمهور هو الأصدق في رأيي.

نعي محمد صبحي للمنتج محمد عمارة

وعلى الصعيد الآخر، حرص الفنان الكبير محمد صبحي على نعي المنتج محمد عمارة، الذي رحل عن عالمنا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

نشر محمد صبحي صورة الراحل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق عليها قائلًا: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، أخي وصديقي وحبيبي الإنسان والفنان المنتج محمد عمارة الذي انتج أعظم اعمالي علي الاطلاق .. ونيس وفارس بلا جواد ومسرحيات لعبة الست وكارمن وسكة السلامة".

تابع موقع تحيا مصر علي