عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار و شبورة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد السبت

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا السبت، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وتتوقع الهيئة، أن يسود طقس بارد فى الصباح الباكر ، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، مائل للدفء على شمال الصعيد وجنوب سيناء ، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على جنوب البلاد ووسط سيناء. 

الظواهر الطبيعية

ونوهت الهيئة، بأن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الغربية على فترات متقطعة.

كما يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء،  كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على بعض مدن وعواصم الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 09 درجات.

تفاصيل طقس الغد السبت

وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وفي مداخلة هاتفية مع فضائية "الحدث اليوم"، أوضحت أن مصادر الكتل الهوائية من المتوقع أن تبدأ في الاختلاف غدًا  ما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية من درجتين إلى ثلاثة وأجواء معتدلة دافئة نهارًا وتحسن نسبي ليلًا.

وأضافت: "فرص الأمطار ستبدأ في الانخفاض بسواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري وستكون خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية لكن ستتكون شبورة مائية فترة الصباح الباكر وساعات الليل، ومن المقرر أن تستمر هذه الأجواء حتى منتصف الأسبوع المقبل".

وتابعت:" مصر شهدت انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة على مدار الأسبوع المنتهي والعظمى سجلت ما بين 16 و17 درجة مئوية وفي الليل وصلت إلى 8 درجات أحيانًا بالإضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة".

تابع موقع تحيا مصر علي