عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: الإسراء والمعراج ذكرى غالية على نفوس المسلمين في جميع أنحاء العالم..فيديو

الإعلامي مصطفي بكري
الإعلامي مصطفي بكري

هنَّأ الإعلامي مصطفي بكري، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمَّتين العربية والإسلامية في كل بقاع الأرض؛ بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، فاليوم  ذكرى غالية على نفوس جميع المسلمين في أنحاء العالم.

تحيا مصر 

رحلة الإسراء والمعراج

وفي هذا السياق أكَّد الدكتور شوقي علَّام -مفتي الجمهورية ، في بيان له أمس، أنَّ رحلة الإسراء والمعراج كانت رحلة مليئة بالأحداث المهمة والإعجازية، وكانت كذلك اختبارًا لصدق إيمان المسلمين.

ذكرى الإسراء والمعراج

كما أشار، إلى أنَّ معجزة الإسراء والمعراج فيها من الدروس والعبر ما نحن بحاجة إليه الآن، مثل الأمل والتفاؤل وحسن التوكل على الله والأخذ بالأسباب، غير أنَّ الدرس الأعظم فيها هو ترقُّب الفرج في كلِّ شدة؛ لأنَّ المحن تتبعها المِنَح.

وأكَّد فضيلة المفتي، أنَّ هذه الذكرى العطرة نوَّهت بثقة النبي صلى الله عليه وسلم بنصر الله وصبره على البلاء، لافتًا النظر إلى أنَّ جذور المسجد الأقصى ستظل راسخة في قلوب المسلمين وضمائرهم؛ لأنه قضيتنا التي لن تغيب عن اهتمامنا ما دمنا نقرأ قول الله تعالى: {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}، فالأقصى جزء لا يتجزأ من المقدسات الإسلامية، انتهى إليه إسراء نبينا ومنه بدأ معراجه إلى السموات العلى، ثم إلى سدرة المنتهى.

أهم 3 أعمال في ليلة الإسراء والمعراج

ذكر الشيخ أحمد المشد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بعض الأعمال المستحبة في ليلة الأسراء والمعراج، والتي يجب على المسلمين القيام بها في تلك الليلة المباركة.

وقال أحمد المشد، خلال لقاء تليفزيوني خاص عبر قناة صدى البلد، :"هناك مجموعة من الأعمال المستحبة التي يجب القيام بها في ليلة الإسراء والمعراج، مثل الصوم، قراءة القرآن، إخراج الصدقات".

وأضاف :" ليلة الإسراء والمعراج مناسبة طيبة للأعمال الحسنة، معقبا :"لا يوجد ملاك أو مخلوق عرج الله به إلى السماء السابعة إلا رسول الله".

تابع موقع تحيا مصر علي