عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إطلاق أول قناة وثائقية مصرية غدا.. ونواب لـ تحيا مصر: ستساهم فى تنمية الوعي الحقيقي لدى الأجيال القادمة.. ويؤكدون: نجاح جديد يضاف لسلسة نجاحات الشركة المتحدة

تحيا مصر

تطلق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، البث التجريبي للقناة الوثائقية غدا الأحد في الثامنة ، الموافق 19 فبراير، على أن يتم الإطلاق الرسمي في مايو المقبل،  برئاسة الإعلامي شريف سعيد، فيما يرأس قطاع الإنتاج الوثائقي في الشركة المتحدة الكاتب الصحفي أحمد الدريني.

تحيا مصر         

النائب عبدالفتاح محمد لـ تحيا مصر عن القناة الوثائقية: ستساهم فى تنمية الوعي الحقيقي لدى الأجيال القادمة

وفي هذا السياق قال النائب عبدالفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لأول قناة وثائقية مصرية سوف تساهم فى تنمية الوعى الحقيقى لدى الأجيال القادمة، وهذه رؤية  القيادة السياسية.

 وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القيادة السياسية تنظر لمستقبل الأجيال القادمة، وكان لابد من وجود مثل هذه القناة منذ زمن بعيد، ومن هذا المنطلق سوف يذكر التاريخ كل العصور السابقة، وكل حقبه على حدا مثل ما كانت عليه مصر فى النظام الملكى ثم النظام الاشتراكى وأيضاً النظام الرأس مالي.

ووجه النائب عبدالفتاح محمد، الشكر للشركة المتحده للخدمات الإعلاميه للاهتمام بهذا الأمر.

النائب تامر عبدالقادر لـ تحيا مصر: القناة الوثائقية ستساهم في إعادة تشكيل وعي المجتمع المصري

هذا وثمن النائب تامر عبدالقادر عضو مجلس النواب، إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لأول قناة وثائقية مصرية، حيث أنها تعد من الخطوات الإيجابية التي اتخذتها المتحدة للخدمات الإعلامية ، للنهوض بالإعلام المصري وحجم الحراك الذي شهدته فضائياتها الفترة الماضية.

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن ذلك يعكس حجم ما تحقق من نجاح لإدارة المنظومة، التي تتوج بإنشاء قناة وثائقية مصرية فريدة من نوعها ، تسهم في إعادة تشكيل وعي المجتمع المصري الذي تعرض لهزه عنيفة نتيجة معلومات مغلوطة تبثها وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعه من الفضائيات غير المنضبطة.

وأكد النائب تامر عبدالقادر، على أن حرب القوي الناعمة التي يقودها الغرب لم تعد سهلة مع الدولة المصرية كما تصوروها من قبل ، وأن ما شهدته منظومة الإعلان المصري جعلت المخربين وأصحاب المصالح الذين يبثون سمومهم الإعلامية ليلا ونهارا لغسل أدمغه الشعب والسيطرة علي مقدرات الوطن ، يعيدون ترتيب أوراقهم من جديد ويبحثون سبل إختراق هذا الوطن بشكل مختلف، بعد أن نجح إعلامنا الجديد في كشف مخططاتهم والاعيبهم باستخدام نفس السلاح وباقتدار ، فلم يعد أمامهم سوى الإنسحاب من المشهد أو تغيير مخططهم.

ناجي الشهابي لـ تحيا مصر: القناة الوثائقية سيكون لها دور كبير فى مواجهة حروب الجيل الرابع والخامس

ومن جانبه قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، إن المشاهد المصرى والعربى ينتظر انطلاق القناة الوثائقية غدا الأحد، مؤكداً أنها ستسد نقص كبير فى الإعلام المصرى التاريخى، وستكون مرجعاً للأجيال المصرية والعربية بمختلف أعمارهم، وبمثابة حائط صد توقف الهجمات المعادية، وصانعة للوعى الجمعى المصرى والعربى.

وأشاد رئيس حزب الجيل في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بما تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من مجهودات عظيمة فى هذه الفترة الدقيقة من عمر الوطن نواجه به فتن الأعداء وذلك فى كافة المجالات الإعلامية سواء فى مجال المسلسلات والافلام أو عن طريق بث القيم والأخلاق الحميدة مما يساعد على زيادة الوعى ومقاومة الإنحراف الأخلاقي.

وأكد ناجي الشهابي، على أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تأخذ على عاتقها تصويب المسار الإعلامى وتصحيح الرسالة الإعلامية، مشيراً إلى أن من تلك الأعمال العظيمة التى تنتجها الشركة المتحدة وسيكون لها تأثير كبير، تأسيسها القناة الوثائقيه المصرية التى ستنطلق غدا يوم الأحد مضيفاً إلى أن "برومو القناة الوثائقية المصرية، التى بثته الشركة أظهر أن الأفلام الوثائقية، التى ستُبثها القناة الجديدة ،ستكون متنوعة وتشمل المجالات التاريخية و الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والفنية والأدبية والثقافية.

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أن القناة الوثائقية سيكون لها دور كبير فى مواجهة حروب الجيل الرابع والخامس التى يشنها أعداء الوطن ضده وضد الأمة العربية متوقعاً أن تقدم جرعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية، وأفلاما عن الطبيعة وأفلاما حاصلة على جوائز.

وتوقع الشهابي،  نجاح القناة الوثائقيه نجاحاً كبيراً وأنها ستجذب عدد كبير من المشاهدين من مختلف الأعمار والثقافات "من العرب والمصريين"، وذلك لأنها ستكون  مرتبطة بالتاريخ المصرى والعربى وكذلك سترتبط كذلك بالواقع العربى والمصرى.

وأضاف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أن القناة ستقدم جرعات تاريخية مؤثرة فى كل الأجيال ، وإنها ستنجح فى إبراز الهوية المصرية فى تنوعها وثرائها الثقافى والفنى والحضارى وستكون داعمة للأمن القومي المصرى والعربى وعاملا مؤثراً فى مواجهة كل التحديات التي تواجهه.

تابع موقع تحيا مصر علي