عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى سالمان لـ تحيا مصر عن القناة الوثائقية إضافة جديدة وقوية للإعلام المصري

تحيا مصر

قال النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ ، إن إنطلاق  القناة الوثائقية  غدا الأحد، التى طالما حلم  بها صناع الأفلام التسجيلية والوثائقية فى مصر، لتكون أول قناة وثائقية مصرية تقدم هوية مصر، وإبداع فنانيها، لتقدم جرعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية، وأفلاما عن الطبيعة وأفلاما حاصلة على جوائز.

تحيا مصر
وأضاف عضو مجلس الشيوخ فى تصريحات  خاصة لـ تحيا مصر ، أن قناة الوثائقية إضافة جديدة وقوية للإعلام المصرى الذي شهد اهتماما كبيرا خلال السنوات الأخيرة، ويأتي ذلك لدوره فى صناعة وتشكيل الوعى، ومن ثم هذه القناة ستكون انطلاقة قوية وإضافة للإعلام المصرى الذي يتربع على عرش الإعلام العربي.

الاستحواذ على أفلام وثائقية عالمية

وأكد عضو مجلس الشيوخ ، أن القناة ستوفر أفلاما مجانا تقدمها منصات مدفوعة، وهذا يعكس الحرص على تشكيل الوعى، خاصة وأن القناة نجحت فى الاستحواذ على أفلام وثائقية عالمية مهمة هدية للمشاهدين المصريين والمنطقة العربية من خلال الوثائقية، وأن هناك أفلام تعرض لأول مرة على الشاشات فى الوطن العربى من خلال القناة الوثائقية".

البث التجريبي للقناة الوثائقية

هذا و تطلق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، البث التجريبي للقناة الوثائقية غدا الأحد في الثامنة ، الموافق 19 فبراير، على أن يتم الإطلاق الرسمي في مايو المقبل،  برئاسة الإعلامي شريف سعيد، فيما يرأس قطاع الإنتاج الوثائقي في الشركة المتحدة الكاتب الصحفي أحمد الدريني.

تطوير عدد من مصانع الغزل والنسيج

وفي سياق منفصل ثمن النائب مصطفي سالمان، الزيارة التى قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارة لمدينة المحلة الكبرى لتفقد مشروعات تطوير عدد من مصانع الغزل والنسيج، وكذا تفقد عددا من المشروعات التنموية والخدمية بالمدينة والتى رافقه خلالها كل من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.

وأكد النائب مصطفي سالمان أن تنفيذ الحكومة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بصناعات الغزل والنسيج ومواجهة جميع المشكلات والازمات التى تواجه هذه الصناعات الاستراتيجية يعد خطوة إيجابية ، في طريق النهوض بالصناعه المصرية ورفع شعار "صنع في مصر" بجودة عالمية ، وتحقيق التنافسية .

وأوضح النائب مصطفي سالمان ، أن مصر بها صناعات متخصصة تشتهر بها بعض محافظات ومدن مصر ، حيث تعد مدينة المحلة الكبرى  أكبر القلاع الصناعية في مصر، والتي تميزت عبر مراحل مختلفة بصناعة الغزل والمنسوجات التي حظيت بسمعة عالمية واسعة وغزت معظم دول العالم بإنتاجها المميز من الغزل والنسيج.

تابع موقع تحيا مصر علي