عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من لا يملك قوت يومه لا يملك قراره.. إيلاريا حارص تشيد بتوجيهات الرئيس بدعم القطاع الزراعي

 النائبة إيلاريا
النائبة إيلاريا سمير حارص

قالت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، أن اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء من أجل الاطلاع على جهود إنتاج وتوريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لهذا القطاع.

تحيا مصر

اهتمام الدولة الكبير لزراعة المحاصيل الاستراتيجية

وتابعت حارص في بيان صادر عنها، أنه على الرغم من اهتمام الدولة الكبير لزراعة المحاصيل الاستراتيجية، إلا أننا ما زلنا في حاجة إلى المزيد، لافتة النظر إلى أن أزمة ارتفاع الدواجن واللحوم من ضمن أسبابها قلة هذه المحاصيل المتمثلة في الذرة والفول الصويا.

ونوهت عضو مجلس النواب، أن توجيهات القيادة السياسية  بتوفير أقصى درجات الدعم لقطاع الزراعة والمزارعين، ومواصلة تطوير منظومة الزراعات التعاقدية لتشجيع التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، سيكون له دور كبير في تخفيف حدة الأزمة بشأن ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم.

 سعر ضمان توريد الذرة وفول الصويا وعباد الشمس

وأردفت النائبة إيلاريا سمير حارص أن الإعلان عن سعر ضمان لتوريد الذرة وفول الصويا وعباد الشمس، بهدف زيادة الإنتاج من تلك المحاصيل، سيدفع المزيد من المزارعين لزيادة الإنتاج عن طريق التوسع في الزراعة.

من لا يملك قوت يومه لا يملك قراره

واختتمت حارص أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفعت شعار من لا يملك قوت يومه لا يملك قراره، وذلك بالتزامن مع الأزمات الراهنة التي شهدها العالم بداية من فيروس كورونا وحتى الحرب الروسية الأوكرانية، والتي اثبتت هذا الأمر مشيرة إلى أنه من لم يأخذ خطواته الاستباقية للاستعداد لهذه التخبطات سيعاني أشد المعاناة.

تابع موقع تحيا مصر علي