عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الباز للتجار المحتكرين: اللي بتعملوه دا ضد الدين والقانون

 محمد الباز
محمد الباز

شن الإعلامي محمد الباز، هجوما ناريا على التجار المحتكرين، قائلا:" الشخص الذي يحجب السلع عن المواطنين حتى يزيد سعرها سواء كان تاجر جملة أو تاجر تجزئة فهذا يعتبر فساد".

تحيا مصر

وأضاف الباز، خلال حلقة اليوم من برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، موجها حديثه لهؤلاء التجار،: "اتقوا ربنا في الناس وربنا هيحاسبك عليه، معقبا :" الآن فنحن نتحدث في الدنيا وليس الآخرة".

وشدد الباز، على ضرورة أن يلتزم التجار، معقبا:" معادلة حجب السلعة حتى تزيد سعرها هي معادلة فاسدة وضد القانون وضد الدين".

وتابع:" يجب عليهم احترامه واحترام الدولة المصرية والمواطنين ولا بد على الدولة التدخل في هذا الأمر وتطبيق القانون وهذا حق الدولة والمواطن المصري".

وأكمل :"أنه لابد من التصدي إلى هذه المشكلة ولابد من العقاب الفوري، معقبا :"الدولة معها قانون لابد أن يفعل حتى يتقي الناس الدولة أما تقاء ربنا هذا أمر بين التاجر وبين ربه".

نائبة تطالب  بتخفيض أسعار اللحوم والدواجن

وفي وقت سابق، تقدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور السيد القصير وزير الزراعة، بشأن خطة الحكومة لتخفيض أسعار اللحوم والدواجن والأسماك ومواجهة جشع التجار قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضحت النائبة أمل سلامة فى طلب الإحاطة أن الأسواق المحلية شهدت ارتفاعات كبيرة فى أسعار اللحوم والدواجن والأسماك والسلع الغذائية والخضروات والفاكهة، رغم الإفراج الجمركى عن كميات كبيرة من الأعلاف ومستلزماتها كانت محتجزة بالموانئ ، فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتى من الخضروات والفاكهة، وأن صادرات مصر الزراعية من الخضروات والفاكهة حققت رقما قياسيا وفقا لوكالة " فيتش العالمية" للتصنيف الائتمانى.

وناشدت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  الحكومة بتكثيف تحركاتها لوضع حد للانفلات غير المسبوق في الأسعار ومواجهة جشع التجار قبل حلول شهر رمضان المبارك، معقبة :"الحكومة تمكنت من الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف ورغم ذلك لم تشهد الأسواق  تراجعا في أسعار اللحوم والدواجن والأسماك، كما شهدت الخضروات والفاكهة والألبان والبقوليات ارتفاعات كبيرة في الأسعار".

 

تابع موقع تحيا مصر علي