عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن الحرب الروسية الأوكرانية: الطرفان يستعدان لمعركة طاحنة

أديب
أديب

تحدث الإعلامي عمرو أديب، في حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية"، عن مؤتمر ميونيخ للأمن، قائلا :" مؤتمر ميونيخ للأمن يعقد سنويا، ويشارك فيه قادة من العالم، معقبا: "بيحضره المعلمين".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، :" كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي تحدثت اليوم خلال المؤتمر عن الحرب الروسية الأوكرانية، معقبا:" تشعر من كلامها أن الحرب الروسية الأوكرانية مكملة". 

أديب: مؤتمر ميونيخ للأمن بيحضره المعلمين

وتابع :"التوقعات بأن الحرب الروسية الأوكرانية ستنتهي في 2023 غير موجودة لدى الغرب، فضلا على أن نائبة الرئيس الأمريكي ترى أن أوكرانيا متقدمة في الحرب، معقبا: "في حالة من الانفصام عن الواقع".

وواصل :"الحالة الموجودة ليست حالة دول ستجلس على طاولة واحدة للتفاوض، معقبا:" الطرفين يستعدان لمعركة الربيع وستكون معركة طاحنة، ويجب أن يتدخل الحكماء في العالم، لكن للأسف العالم في حالة من الغباء، العالم مش بيكيل بمكيالين، ده بيوزن بره".

وزير الخارجية يشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن

واستعرض وزير الخارجية سامح شكرى،  خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن، الدور الهام الذي تضطلع به مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، حيث اهتم الوزير اليوناني بالتعرف علي تطورات عملية سيناء 2018، مشيدا بالجهود المصرية فى التصدي لهذه الظاهرة البغيضة على كافة الأصعدة.

و استمع الوزير شكرى إلى تقييم وزير الدفاع اليوناني للتهديدات المتزايدة فى منطقة شرق البحر المتوسط، وناقش الجانبان سبل التعامل مع تلك التهديدات على الأصعدة.

وبحث الوزيران جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتي تمثل شاغلا هاما لليونان وللشركاء الأوروبيين بوجه عام، حيث استعرض وزير الخارجية التجربة المصرية الرائدة في محاصرة هذه الظاهرة، والتعامل معها من منظور شامل يستوعب مختلف الأبعاد الاقتصادية والتنموية والإنسانية.

و تطرقت المباحثات إلى تطورات الأزمتين السورية والليبية، والوضع في لبنان وتداعياته الإقليمية، فضلا عن القضية الفلسطينية وما تمر به من تحديات متزايدة نتيجة غياب الأفق السياسى للحل الشامل والعادل.

تابع موقع تحيا مصر علي