عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من رئيس الإسماعيلية الدولي للأفلام على سرقة بوستر المهرجان

بوستر مهرجان الإسماعيلية
بوستر مهرجان الإسماعيلية الدولي

علق عصام زكريا رئبيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الثقافية على الجدل الذي أثير خلال الساعات الأخيرة الماضية عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي  بشأن سرقة بوستر المهرجان من موقع تركي شهير.

تحيا مصر يرصد لكم أول تعليق من رئيس مهرجان الإسماعيلية على سرقة بوستر المهرجان

وقال عصام زكريا خلال مكالمة هاتفية أجراها في برنامج بالورقة والقلم والذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي ويعرض عبر قناة تن: علمنا هذا الأمر بالأمس، ولم نستخدمه حتى الآن في أي شيء سواء كتالوج أو بوسترات.

وتابع: أدارة المهرجان قررت تغيير بوستر المهرجان، والبحث عن بوستر جديد، وعندنا بدائل كثيرة للبوستر، وهنحاسب المصممة على هذا التصرف.

تصريحات رئيس مهرجان الإسماعيلية

ولفت رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية إلى أن هدير السباعي مصممة البوستر المسروق، قدمت الكثير من الأعمال للمهرجان في السنوات السابقة، ولم يكن يحتوي على أي مشاكل مثل البوستر الأخير، متابعًا:  المفروض نراجع على شغلها القديم، وهنغير البوستر غدًا، وكويس إننا اكتشفنا هذا الأمر، واحنا بنعتذر للناس.

أزمة بوستر مهرجان الإسماعيلية

وكان قد قام عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بالتعليق على تشابه بوستر مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، مع لوحة لأحد الفنانين في تركيا.

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي واحدًا من أهم المهرجانات في الوطن العربي، التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991، ومن المقرر أن تقام الدورة 24 في الفترة ما بين 14 حتى 21 مارس المقبل بمحافظة الإسماعيلية، ويشار إلى أن مهرجان الإسماعيلية يقام تحت إشراف المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني.

كما يترأس الدورة الناقد السينمائي عصام زكريا، وذلك بعد أن تقدمت المونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما، بطلب إلى وزيرة الثقافة، للاستعانة بالناقد عصام زكريا لرئاسة المهرجان؛ وذلك لما قدمة من دورات ناجحة في تاريخ المهرجان، ترأس كلا من الدورات 19، 20، 21، 22 للمهرجان، لتكون هذه هي الدورة الخامسة التي سيتولى رئاستها للمهرجان ذاته.

تابع موقع تحيا مصر علي