عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهى الشريف بمناقشات الهيئات الصناعية: الرقابة على التراخيص المؤقتة ضرورة تفاديًا للكيانات الوهمية.. فيديو

النائبة نهى الشريف
النائبة نهى الشريف

قالت النائبة نهى الشريف، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة تسعى جاهدة لتقديم كل التيسيرات والتسهيلات لكل المصنعين والمنتجين بشكل عام، مشيرة إلى أن التراخيص المؤقتة تحتاج لمزيد من التقنين، فالمشكلة بهذه النوعية من التراخيص هي الإشراف والمتابعة.

تحيا مصر

تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها

جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة منلجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

التراخيص المؤقتة للمنشآت الصناعية

وأكدت الشريف، أن التراخيص المؤقتة مهمة مناسبة جدًا للجادين، ممن يسعون للإنتاج فعلًا، مطالبة بضرورة مزيد من الرقابة على الشباب غير الجاد، والذي يستغل ميزة التراخيص المؤقتة ولا يهتم بالانتاج الفعلي، فتظهر بعض الكيانات الوهمية.

وتابعت:" لابد أن تستعين الهيئة بأجهزة المدن، لتوفير العدد الكافي من اللجان النوعية المعنية بالرقابة والمتابعة، مشيرة إلى أن لجنة التراخيص المؤقتة دورها النزول لأرض الواقع والمتابعة ومن ثم منح الرخصة ".

نهى الشريف توافق على مشروع القانون من حيث المبدأ

واستكملت:" أعلن موافقتي المبدئية على مشروع القانون، مطالبة بمراجعة كل المشروعات التي تم منحها رخصة مؤقتة للتأكد من أنها ليست بكيانات وهمية ولها نشاط فعلي".

تابع موقع تحيا مصر علي