عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد الخالق عياد بمناقشات المنشأت الصناعية:«عايزين نبدأ مرحلة أننا ندور للوظيفة على مواطن عشان يشتغلها»..فيديو

تحيا مصر

قال النائب عبدالخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، يجب أن لا نحمل خزانة الدولة بالإنفاق الاستثماري يستطيع القطاع الخاص أو المواطن أن يستثمر فيه.

تحيا مصر 

تقنين أوضاع المنشآت الصناعية

جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون "بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها".

توظيف المواطنين

وأضاف رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، أن الهدف الأهم توظيف أقصى عدد ممكن من المواطنين، قائلاً عايزين نبدأ مرحلة أننا ندور للوظيفة على مواطن عشان يشتغلها.

الناتج القومي للاقتصاد

وفي سياق أخر أكد النائب عبد الخالق عياد، أن الاقتصاد لا يوجد به رسمي أو غير رسمي، لأن الاقتصاد هو بغرض المنفعة بين أفراد الشعب، مشيرًا إلي أفراد المجتمع البعيدين عن عيون الحكومة هم يساهمو في الاقتصاد، لافتا إلي أن الناس بينها وبين بعضها تتبني المنفعة، وهذا يصب في النهاية في مكان واحد وهو الناتج القومي للاقتصاد.

وأوضح عياد، أن هذه التوصيات ضرورية، مؤكدا علي أن الاقتصاد الغير رسمي هو أن الحكومة لا تراه، وهنا المشكلة تخص الحكومة وليس الاقتصاد بشكل عام، وبالتالي أن النص الصحيح في الاقتصاد الغير الرسمي، هو"من يتعامل مع غيره ويربح مالًا ولا يسدد مستحقات الدولة"، لأنه استفاد من عوامل انفقت عليها الدولة مثل البنية التحتية والكهرباء ولم يسدد ما عليه من أموالا للدولة الخاصة بهذن التكلمة المستفيد منها .

تابع موقع تحيا مصر علي