عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم ..خارجية الشيوخ تستكمل مناقشة دور منديات الفكر وتأثيرها الغير مباشر على العلاقات الدولية

تحيا مصر

تعقد لجنة الشئون الخارجية  والعربية والافريقية، برئاسة النائب حازم عمر، بمجلس الشيوخ اليوم الإثنين،  لاستكمال مناقشة دور منتديات الفكر في مسار السياسات الخارجية وتأثيرها الغير مباشر على العلاقات الدولية، بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر 

السياسات الزراعية للحكومة

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الإثنين، مناقشة طلب مناقشة عامة  مقدم من النائب عبد السلام الجبلي و أكثر من عشرين عضوا بشأن "استيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية و الإقليمية".

إعفاء مزارع الإنتاج الداجني من الضريبة

وكان قد أشاد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، بقرار مجلس الوزراء بإعفاء مزارع الإنتاج الداجني من الضريبة العقارية، مشيرًا إلي أنه يأتى في إطار دعم ومساندة الدولة لصناعة الدواجن وتخفيض تكاليف الإنتاج بمزارع الدواجن.

الذرة الصفراء

وقال الجبلي، أن القرار يأتى في توقيت هام، حيث تواجه مزارع الإنتاج الداجنى حاليًا صعوبات غير مسبوقة، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ولاسيما الذرة الصفراء بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، التى تسببت في ارتفاع الأسعار.

وأضاف الجبلي، أن قرار مجلس الوزراء بإعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية يساعد أصحاب مزارع الدواجن علي تخفيض تكلفة الإنتاج وبالتالي زيادة حجم الإنتاج الداجنى  بالأسواق مما يؤدى في النهاية إلي تخفيض أسعار الدواجن في الأسواق.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلي أهمية خطوات الدولة للتوسع في زراعة محاصيل الأعلاف وتشجيع المزارعين على زراعتها بنظام الزراعات التعاقدية، والذى يضمن تحقيق هامش ربح مناسب للمزارع وفي نفس الوقت يضمن توفير احتياجات الدولة من محاصيل الأعلاف، وبالتالي توفير العملة الصعبة التى تستخدمها الدولة في استيراد تلك المحاصيل.

تابع موقع تحيا مصر علي