عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول العدالة الاجتماعية

تحيا مصر

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدًا الاثنين، صالونا نقاشيا، حول العدالة الاجتماعية، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن الحوار الوطني.

تحيا مصر

دور الحوار الوطني في العدالة الاجتماعية

ويتناول الصالون مناقشة عدة محاور، منها مفهوم العدالة الاجتماعية، وكيف يمكن تحقيقها وسياسة الدولة في تحقيق التنمية، إضافة إلى دور الحوار الوطني في العدالة الاجتماعية، وكيف تسهم البيئة التشريعية الحالية في تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية

يدير الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من؛ النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، وجهاد سيف، أمين سر لجنة التنظيم بالتنسيقية، ومينا كرم سعيد، عضو لجنة الحوار السياسي بالتنسيقية، ونيفين اسكندر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الرأي العام في مصر، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات.

"التنسيقية" توقع بروتوكول تعاون مع "نقابة المهن الموسيقية" دعما للريادة الفنية والحفاظ على القوى الناعمة

ويذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وقعت بروتوكول تعاون مع نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، اليوم الخميس، وذلك في إطار التعاون المتبادل بين الجانبين، حيث تم التوافق على التعاون بين الجانبين بشأن المشاركة في حملات التوعية المختلفة التي تقوم بها نقابة المهن الموسيقية، وتوسيع نطاق تأثيرها وفاعليتها.

كما اتفق الجانبان على تشجيع الشباب على الانخراط في مجالات الثقافة والفنون المتنوعة، والتعاون في دراسة وإعادة النظر في مواد القانون والتشريعات التي قد تعرقل نشر الثقافة والفنون المتنوعة.

ورحبت النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ، وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بوفد نقابة المهن الموسيقية، مؤكدة أن توقيع بروتوكول التعاون يأتي حرصاً من التنسيقية على الحفاظ على قوة مصر الناعمة، وقناعة من التنسيقية بأن الفنانين والموسيقيين هم جزء أصيل من تلك القوة.

وأكدت سعيد، في كلمتها خلال توقيع البروتوكول، أن التنسيقية حريصة على التواصل مع النقابات المهنية من أجل حقوق العاملين فيها وطرح عدد من التشريعات الهامة في هذا السياق، وعلي رأسها نقابة المهن الموسيقية.

من جانبه، وجه مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على هذا التعاون، قائلا: "جئت ومجلس إدارة النقابة اليوم من أجل التعاون المثمر ومن أجل الريادة الفنية، ولابد من تكاتف قوى المجتمع جميعا لتقديم كل ما هو في صالح البلد".

وعبر نقيب المهن الموسيقية عن سعادته بالتعاون مع التنسيقية، قائلا: "يسعدني جدا وجودي وسط ممثلين لبلدي في المجالس التشريعية، وأتمنى أن يألوا اهتماما بالنصوص التشريعية التي تخص نقابة المهن الموسيقية".

تابع موقع تحيا مصر علي